خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

شهداء أطفال بقصف جوي على مركز إيواء في حلب

 

خاص – ثقة

استشهد طفلين اثنين وأصيب مدنيين آخرين بجروح، اليوم الجمعة، بقصف من الطائرات الحربية الروسية مدن وبلدات ريف حلب الغربي.

وقال مراسل “وكالة ثقة” في ريف حلب، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بالصواريخ الفراغية مركزاً لإيواء النازحين في بلدة “كفرناها” بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقتل طفلين وإصابة آخرين.

وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ قرى وبلدات “المنصورة _كفرناها _خان العسل _الصحفيين _الراشدين” بريف حلب الغربي.

وأكد أن قوات النظام والميليشيات المساندة له قصفت قرى وبلدات “الزربة وزيتان والحميرة والقراصي وخان طومان” بريف حلب الجنوبي، ما أجبر الأهالي على إلغاء صلاة الجمعة اليوم في مناطق مختلفة من ريف حلب.

وشهدت الساعات الماضية حركة نزوح كبيرة للمدنيين جراء التصعيد العنيف من قبل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية على ريفي محافظة حلب الغربي والجنوبي.

ووثق فريق “منسقو الاستجابة” في بيان له، نزوح أكثر من 2386 عائلة خلال الـ24 ساعة الماضية من مناطق ريف حلب الجنوبي والغربي، نتيجة قصف النظام وروسيا على المنطقة، كما أكد أن النازحين معظمهم ما زالوا على الطرقات الرئيسية وفي العراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى