هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

صاروخ سوري سقط في مرتفعات الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن صاروخا سقط بالخطأ من سوريا في منطقة مفتوحة خالية في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن “صاروخا أطلق من سوريا ضرب منطقة مفتوحة في مرتفعات الجولان الشمالية”، وهي الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

وأضاف البيان أن “الصاروخ سقط نتيجة للاقتال الداخلي في سوريا” و”لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية”.
وهي المرة الرابعة خلال أسبوع التي تسقط فيها صواريخ وقذائف على الجولان السوري المحتل نتيجة “معارك داخلية في سوريا” بين فصائل مقاتلة وقوات #الجيش_السوري.

وردت إسرائيل على هذه القذائف بقصف مواقع للجيش السوري.
وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن إسرائيل سترد بقوة على أي إطلاق نار ناتج عن النزاع السوري.

وشنت إسرائيل ضربات جوية متعددة في سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في هذا البلد عام 2011، مؤكدة أن معظمها استهدف قوافل أو مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله اللبناني.

واحتلت إسرائيل نحو 1200 كيلومتر مربع من الجولان إبان حرب 1967 وضمتها لاحقا في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.
ولا تزال سوريا تسيطر على حوالي 510 كيلومترات مربعة من الجولان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى