النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

صباح ثقـ.ـيل على موالي اﻷسد.. رفـ.ـع للأسعار تحت غطاء “زيادة” الرواتب

صباح ثقـ.ـيل على موالي اﻷسد.. رفـ.ـع للأسعار تحت غطاء “زيادة” الرواتب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قرر نظـ.ـام اﻷسد رفـ.ـع سعر الخبز والديزل بعد أيام من رفـ.ـع سعر البنزين ومواد أساسية كالأرز والسكر، بالتزامن مع زيادة رواتب الموظفين بنسبة 50%.

وتعـ.ـوّد النظام على هذا اﻹجـ.ـراء منذ عهد اﻷسد الابن حيث يرافق أي زيادة في رواتب الموظفين رفـ.ـع في أسعار المواد اﻷساسية لتكون المحـ.ـصلة الحقيقية انخفـ.ـاضا في القدرة الشرائية للموظف وتراجـ.ـعا في قيمة راتبه تحت ستار “الزيادة”.

وقـ.ـد تقرر صباح اليوم سعر ليتر المازوت الواحد بـ /500/ ليرة سورية لكافة القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة العامة للمخـ.ـابز ومخـ.ـابز القطاع الخاص، اعتباراً من صباح اليوم الأحد، إضافة لرفع سعر ربطة الخبز إلى 200 ليرة سورية معبأة بكيس واحد.

وفي “مكرمة” جديدة قرر النظام رفـ.ـع رواتب الموظفين والعاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة بنسبة 50%

كما قرر رفـ.ـع الحد الأدنى العام للأجور ليصبح 71515 ليرة سورية شهرياً، أي ما يعادل نحو 22 دولار أميركي فقط.

يذكر أن الراتب بات لايكاد يكفي الموظف ﻷكثر من يوم واحد، وهو ما يضـ.ـطره للبحث عن حلول أخـ.ـرى أغلبها عبر الرشـ.ـاوى والفسـ.ـاد.

سعر الدولار والذهب في سوريا اليوم الأحد 11 تموز 2021

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمـ.ـته بشكل إجمـ.ـالي، في افتـ.ـتاح تعامـ.ـلات اليوم اﻷحد.

الليرة السورية

سجـ.ـل سعر صـ.ـرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3260 ليرة سورية، وفي حلب 3240 ل.س، وفي إدلب 3250 ل.س.

الليرة التركية

وسجـ.ـل سعر صـ.ـرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 375 ل.س شراء، 365 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.661 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلـ.ـغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عيـ.ـار (18) في سوريا 141.600 ليرة سورية، وعيار (21)، 165.100 ليرة سورية، و(24) 188.700 ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى