وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

صحيفة أميركية تكشف عن الجهة التي هاجمت قافلة عربات للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا

وكالة ثقة

كشفت صحيفة أمريكية عن الجهة التي قصفت قافلة مركبات تابعة للميليشيات المدعومة من إيران على الحدود “السورية – العراقية” منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إن إسرائيل هي من تقف وراء الهجوم على القافلة التابعة للميليشيات الإيرانية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، “دون أن تسميها”، قولها إن إسرائيل نفذت غارات جوية شرقي سوريا، استهدفت فيها قافلة سيارات يشتبه في قيامها بتهريب أسلحة إيرانية بعد أن عبرت الحدود مع العراق.

وتسببت الضربة التي استهدفت قافلة لصهاريج نقل المحروقات وأدت لانفجارها واشتعال النيران فيها، بالقرب من الممر الحدودي في معبر “البوكمال – القائم”، بمقتل ما لا يقل عن 14 شخصاً، وأصابت قافلة من نحو 15 شاحنة كانت قد عبرت من العراق إلى سوريا بالقرب من القائم.

وقال مسؤول عراقي للصحيفة ، إن قافلة المركبات كانت تحمل “شحنة وقود قانونية” أرسلتها إيران إلى لبنان، في حين قالت مصادر أخرى مطلعة على الهجوم إنه “يُعتقد أن بعض المركبات على الأقل كانت تنقل ذخائر وصواريخ بالإضافة إلى النفط”.

وأوضح المسؤول العراقي أن إيران ترسل قافلة أو قافلتين، تقول إنها تحمل النفط إلى لبنان كل شهر، مشيراً أنه ليلة الضربة، كانت هناك قافلة مؤلفة من 22 شاحنة في بلدة القائم الحدودية العراقية تنتظر العبور إلى سوريا، والهجوم وقع قرابة منتصف الليل، بعد أن عبرت أولى الشاحنات الحدود مع سوريا.

وأشار المسؤول في سلطة الحدود العراقية إلى أن مجموعة من الشاحنات احترقت ودمرت بعد قطعها عدة مئات من الأمتار داخل الأراضي السورية، في حين بقيت بعض المركبات في منطقة القائم.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، أمس الأربعاء، عن تدمير ناقلتي وقود بعد عبورهما الحدود إلى سوريا، متهماً الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ الهجوم، إلا أن واشنطن نفت مسؤوليتها عنه، في حين امتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق.

زر الذهاب إلى الأعلى