هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

“صحيفة إسرائيلية” غاراتـ.ـنا على سوريا مستمرة وهذه رسالتنا لروسيا وإيران

“صحيفة إسرائيلية” غاراتـ.ـنا على سوريا مستمرة وهذه رسالتنا لروسيا وإيران

وكالة ثقة

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مواقع في محيط العاصمة دمشق فجر أمس الاثنين، هي “رسالة إسرائيلية إلى الروس والإيرانيين، مفادها أن الضربات على أهداف إيرانية في سوريا مستمرة.

وأضافت الصحيفة، بإن الغارة الإسرائيلية على دمشق جاءت ردا “بالأفعال وليس الكلام” على دورية جوية مشتركة بين روسيا والنظام فوق الأراضي التابعة للنظام، وشددت على أن الغارة الإسرائيلية تشكل رسالة مفادها: “سنستمر في مهاجمة أهداف إيرانية في سوريا”.

وذكرت إلى أن الغارة الإسرائيلية “انتظرت حالة طقس ملائمة بعد أسبوع من الأجواء الشتوية، وإسرائيل أبلغت روسيا بشأن الغارة قبل وقت قصير من شنها في إطار نظام التنسيق الأمني بين إسرائيل وموسكو”.

وأوضحت إن “الهجوم هو ردّ واضح على الروس وكذلك على الإيرانيين بأنه لا توجد نية لإيقاف الخطة التي هدفها لجم التموضع الإيراني في سوريا، وهي توضح للإيرانيين مرة أخرى أنه رغم ليونة الولايات المتحدة تجاههم، حتى بعدما هاجموا أهدافا أميركية في سوريا والعراق، فإن إسرائيل تتصرف بشكل مختلف ولا تتراجع وستستمر بهذا الشكل حتى مقابل الضغوط الروسية”.

وأقرت وكالة أنباء النظام “سانا” أمس بوقوع “بعض الخسائر المادية” مضيفة أن “وسائط الدفاعات الجوية تصدّت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ من اتجاه رياق شرق بيروت
واستهدفت الغارات بعض النقاط في محيط دمشق”.

زر الذهاب إلى الأعلى