هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

صحيفة: بريطانيا مستعدة لضرب نظام الاسد من قبرص

أفادت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية اليوم الخميس، بأن المملكة المتحدة مستعدة لضرب النظام السوري من قاعدة “أكروتيري” في جزيرة قبرص.

ونقلت الصحيفة عن مصدر (لم تسمه) في “وايت هول” (مقر الحكومة البريطانية) قوله، “لدينا طائرات على مدرج إقلاع أكروتيري (قاعدة عسكرية بريطانية في قبرص)، ونحن مستعدون”.

جاء ذلك غداة إصدار رئيسة الوزاء البريطانية تيريزا ماي، أوامر لغواصات بريطانية بالتحرك استعدادا لشن ضربات ضد نظام الأسد، ردا على الهجوم الكيميائي على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، والذي أوقع مئات القتلى والجرحى.

وفي السياق، رجحت “ذا تايمز” مشاركة مدمرة الدفاع الجوي (تايب إيه 45) الموجودة بالفعل في البحر المتوسط ضمن تدريبات اعتيادية في الضربة العسكرية المتوقعة ضد النظام السوري.

كما أشارت إلى إمكانية إشراك المدمرة الملكية (إتش إم إس دنكان) في الهجوم، حال استدعت الحاجة ذلك.

يشار أن ماي دعت اليوم إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء، لمناقشة كيفية الرد على الهجوم الكيميائي في دوما، وبحث المشاركة في الضربة العسكرية التي دعا إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد النظام السوري.

وقتل 78 مدنيا على الأقل وأصيب المئات السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب مصدر طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى