هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

صحيفة تركية تكشف عن عمليتين عسكريتين مقبلتين في الشمال السوري

صحيفة تركية تكشف عن عمليتين عسكريتين مقبلتين في الشمال السوري

أكدت صحيفة “يني شفق” التركية المقرّبة من حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية الحـ.ـاكم اقتراب وقـ.ـوع عمـ ـلية عسـ ـكرية للجـ ـيش التركي، ضـ ـد ميلـ ـيشيا قـ ـسد، شمال شرقي سوريا، بالتزامن مع عملـ ـية للقـ ـوات الروسية ضـ.ـد إدلب.

وذكرت الصحيفة أن الميلـ ـيشيا بدأت بحـ ـشد قـ.ـواتها وعنـ ـاصرها، “بعدما أعلن الرئيس أردوغان أن بلاده ستقوم بما يلزم” متهـ.ـمة إياها باتخـ.ـاذ المدنيين دروعاً بشريّة.

وأوضحت الصحيفة أن عنـ.ـاصر ومقـ.ـاتلي قـ ـسد تمركزوا في 20 منزلاً يسكنها مدنيون ليحموا أنفسهم من الضـ ـربات الجـ ـوية التركية.

وأكدت أن هناك عمـ ـلية تركية مرتقبة وقريبة، من المتوقع أن تستهدف كلا من منبج وتل رفعت وعين العرب في ريف حلب.

كما أشارت الصحيفة إلى ترجيحات بأن تقوم قـ ـوات النظـ ـام السوري وروسيا بعمـ ـلية عسكـ ـرية على مناطق جنوب إدلب في الفترة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تداخل وتعقد المشـ.ـهد بالمنطقة عقـ.ـب التصـ ـعيد الروسي الكبير على إدلب وعقد اجتماع بين أردوغان وبوتين في سوتشي بقيت نتـ.ـائجه غامـ.ـضة، فيما تؤكد تركيا بشـ.ـدة على مسألة محـ ـاربتها لقـ ـسد وطـ ـردها من المناطق المذكورة التي فشـ.ـلت فيها فكرة الدوريات المشتركة مع روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى