جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

صحيفة عبـ.ـرية تكشف آخر المستجدات بين روسيا وإسرائيل بشأن سوريا

صحيفة عبـ.ـرية تكشف آخر المستجدات بين روسيا وإسرائيل بشأن سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشفت مـ.ـصادر إسـ.ـرائيلية عن رسائل بعثتها روسيا بشأن موقفها من غـ.ـارات تل أبيب المستمرة على مواقع الميـ.ـليشيات اﻹيـ.ـرانية وقـ.ـوات النظـ.ـام في سوريا.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية إن جهات أمنـ.ـية وعسـ.ـكرية تعتقد عـ.ـدم وجود أي تغيير على الموقف الروسي من تلك الغـ.ـارات، على الرغم من تقارير إعلامية ذكرت خـ.ـلاف ذلك.

وقال المـ.ـصدر إن “الوضع القائم بشأن موقف روسيا من الهجـ.ـمـ.ـات المنسوبة لإسـ.ـرائيل في سوريا لم يتغير وهو ما يتم تأكيده أيضاً في رسائل مباشرة وأخرى غير مباشرة” موضحا أن التصـ.ـريحات الروسية التي صـ.ـدرت منذ أسبوع بشأن مساعدة موسكو للدفـ.ـاعات الأرضية للنـ.ـظام السوري لاعـ.ـتراض الصـ.ـواريخ والهجـ.ـمـ.ـات الإسـ.ـرائـ.ـيلية، “متعـ.ـلقة بالأساس باستعراض الأسلـ.ـحة الروسية والترويج”.

وذكرت “معاريف” أن هذه المعلومات أكدها أيضا المعلّق الإسـ.ـرائيلي “بن كاسبيت” نقلا عن مـ.ـصادر في الاستـ.ـخبارات حيث قال إن تصـ.ـريحات المركز الروسي للمصـ.ـالحة “قد تكون خطوة تكتـ.ـيكية أكثر من كونها نتيجة لتحول استـ.ـراتيجي”، وإن إحدى الإشارات تتعلق بسمعة روسيا ومـ.ـصالحها التجارية، واﻷخرى موجـ.ـهة إلى إسرائـ.ـيل.

وكانت وزارة الدفـ.ـاع الروسية قد أعلـ.ـنت مؤخرا أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التابعة للنظام تمكنت من تدمـ.ـير 7 صـ.ـواريخ أطلـ.ـقتها طائـ.ـرات إسـ.ـرائـ.ـيلية على مواقع داخل سوريا في 19 تموز/يوليو، بأنـ.ـظمة “بانتسير إس” و”بوك إم 2″ روسية الصنع، وهو ما تم اعتباره إشارة من موسكو إلى تغير في موقفها من الغـ.ـارات اﻹسـ.ـرائيلية.

سعر صرف الليرتين التركية والسورية والذهـ.ـب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرة السورية على قيـ.ـمته، فيما سجلت الليرة التركية تحسنا طفيفا، أمام الدولار الأمريكي، وحافظ الذهـ.ـب على قيمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم اﻷحد.

الليرة السورية

سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3280 ليرة سورية، وفي حلب 3270 ل.س، وفي إدلب 3260 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 385 ل.س شراء، 374 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.454 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلـ.ـغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عيار (18) في سوريا 142.300 ليرة سورية، وعيار (21)، 166.000 ليرة سورية، و(24) 189.500 ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى