هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

صواريخ وقذائف.. النظام يواصل خرق الهدنة في إدلب

خاص – وكالة ثقة

وثق الدفاع المدني السوري الانتهاكات التي ارتكبتها قوات نظام  الاسد والميليشيات المرتبطة بروسيا في ريف محافظة إدلب، يوم السبت الماضي، بالرغم من إعلان روسيا عن وقف لإطلاق النار في نهاية أغسطس/آب الماضي.

وبلغ عدد القرى التي طالتها قذائف وصواريخ قوات الاسد  أكثر من 13 قرية في ريف محافظة إدلب، حيث استهدفت بلدتي “كنصفرة” و “معرة حرمة” بأكثر من 20 قذيفة مدفعية، كذلك تعرضت قرية “أرمنايا” لقصف مماثل خلف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين.

كذلك شمل القصف كُل من “كفرسجنة، الفطيرة، كرسعا، ترملا، النقير، ركايا، سجنة، الشيخ دامس، معرزيتا، محيط حيش، موقا، والعامرية” في ريف إدلب الجنوبي.

وتتعرض منطقة “خفض التصعيد” في إدلب لحملة عسكرية تنفذها قوات النظام بدعم كامل من روسيا، منذ أكثر من سبعة أشهر.

وأسفرت الحملة العسكرية عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حماة وحلب وإدلب، ونزوح مليون شخص من المناطق التي تم استهدافها بأكثر من 18 ألف غارة جوية وفقاً لفريق “منسقو استجابة سوريا”.

يذكر أن النظام لم يلتزم بوقف إطلاق النار المعلن من قبل روسيا في نهاية الشهر الماضي، وواصل قصفه لمدن وبلدات وفي إدلب وحماة، كما سجل تنفيذ عدة غارات جوية من قبل الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى