فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

صورة تشرح كيف يمكن أن يخفي بوتين الحجم الكبير لجثث جنوده في حرب أوكرانيا

صورة تشرح كيف يمكن أن يخفي بوتين الحجم الكبير لجثث جنوده في حرب أوكرانيا

سلّطت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية الضوء على المحارق المتنقلة التي يستخدمها الجيش الروسي في حرق جثث جنوده القتلى في ساحات المعارك، مرجحة استخدامها لإخفاء حجم الخسائر الحقيقية للحرب على أوكرانيا.

وقالت الصحيفة في تقرير إن الشاحنات المرعبة يمكن أن تحوّل الجثث إلى رماد على جانب الطريق، مما “يسهل على فلاديمير بوتين التقليل من التكلفة البشرية للصراع” بكل بساطة.

ونشرت التلغراف صوراً تعود إلى عام 2013 تظهر غرفة دائرية في الجزء الخلفي من شاحنة عسكرية، حيث يقوم الجنود برفع الحرارة إلى درجات حارقة، لتجنب مشاهد تراكم الجثث أمام الروس والرأي العام العالمي.

وتقول الصحيفة إنه ثمة مخاوف من أن تصبح تلك المحارق مشهدا مألوفًا جدًا في أوكرانيا، حيث يمكن تمويهها بين أسطول الدبابات والشاحنات، وإخفاء سرها عن الجميع.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس للصحيفة: “إذا كنت جنديا وعرفت أن جنرالاتي لا يثقون بي كثيرا لدرجة أنهم تبعوني حول ساحة المعركة بمحرقة متنقلة، أو كنت أمًا أو أباً لابن، يحتمل أن يتم نشري في منطقة قتال، واعتقدت حكومتي أن طريقة التستر على الخسائر هي محرقة متنقلة، سأكون قلقا جدا جدا”.

وأضاف: “إنه أثر جانبي مخيف جدًا لكيفية رؤية الروس لقواتهم” مرجحاً “رؤية بعض الأشياء التي قاموا بها من قبل، حيث أن استخدام محرقة متنقلة ربما يكون كل ما تحتاج إلى معرفته عن النظام الروسي”.

وكانت روسيا قد وافقت في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي – وفقا للمصدر نفسه – على خطط لإنشاء مقابر جماعية عاجلة بالتزامن مع اقتراب الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى