هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

صورة تكشف حقائق جديدة حول ضربة اللاذقية

صورة تكشف حقائق جديدة حول ضربة اللاذقية

أشارت وكالة “أسوشييتد برس” إلى حجم الهجوم اﻹسرائيلي الكبير الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي على مرفأ اللاذقية غربي سوريا.

وأكدت أن صور أقمار صناعية تم الحصول عليها الخميس، من شركة “بلانيت لابز بي بي سي” أظهرت دخانا كثيفا فوق محطة الحاويات في المرفأ يوم الأربعاء، أي في اليوم التالي للضربة.

وأوضحت أن الدخان كان يتصاعد على الأرجح من الحاوية المستهدفة، وأن الصور توحي بأن الضربة كانت “بالغة الدقة” حيث أصابت حاوية واحدة.

وأضافت الوكالة أن القصف تسبب في اشتعال حريق بموقف تنزيل الحاويات استمر على مدى ساعات، وخلف أضرارا مادية ضخمة في الموقع المستهدف، وأن الضربة الصاروخية تسببت في أضرار لحقت بمستشفى قريب وبمكاتب.

كما أكدت أن الضربة أدت إلى تحطم زجاج أبنية سكنية وسيارات متوقفة في منطقة قريبة من المرفأ، وكان في الإمكان سماع الانفجار على بعد أميال من المرفأ.

وكان رئيس اﻷركان اﻹسرائيلي قد أعلن عن الضربة بشكل رسمي مؤكدا استهداف شحنة صواريخ إيرانية ضخمة.

زر الذهاب إلى الأعلى