برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

ضـ.ـحايا مدنيين وإغلاق مضيق البوسفور جرّاء العاصفة الهوائية في تركيا

ضحايا مدنيين وإغلاق مضيق البوسفور جرّاء العاصفة الهوائية في تركيا

وكالة ثقة

أغلقت السلطات التركية، ظهر اليوم الاثنين، مضيق البوسفور أمام عبور السفن بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة التي تضرب عدة من في تركيا.

وورد في الإعلان: ” أنه تم إغلاق مضيق البوسفور أمام عبور السفن في الاتجاهين اعتبار من الساعة 14.30، بسبب سوء الأحوال الجوية”.
وبدأت ظهر اليوم العاصفة التي حذرت منها مديرية الأرصاد الجوية التركية، بزيادة نشاطها في 4 ولايات تركية، مما أدى لوقوع عدد من الضحا يا بين المواطنين بالإضافة لأضرار مادية كبيرة.
وبحسب مصادر تركية، فقد بدأت رياح قوية بسرعة 130 كيلومتر في الساعة، تجوب 4 ولايات تركية، مع ساعات المساء من يوم أمس واشتد نشاطها اليوم.
وأضافت المصادر، بدأ تأثير العاصفة يظهر في إسطنبول وإزمير وكوجالي وبورصة، وأدت الرياح القوية لتطاير أسقف المنازل وسحب السفن والزوارق في البحر.

وأدت الرياح في إسطنبول إلى مقتل 3 ثلاثة أشخاص وإصابة 9 أشخاص آخرين كحصيلة أولية، نتيجة تطاير أسقف المنازل.

كما ابتعدت احدى الطائرات المدنية عن مدرجها أثناء عملية الهبوط في مطار صبيحة، بسبب قوة الرياح.
في الوقت نفسه تم تحويل طائرات قادمة من أوروبا ودول أخرى إلى مطارات متفرقة لصعوبة الهبوط في مطاري إسطنبول وصبيحة.

وأكد مستشار الخطوط الجوية التركية، بأنه نظراً للظروف الجوية تم تحويل الرحلات إلى مطارات أخرى وقد يستمر الوضع هكذا اليوم وغداً.

زر الذهاب إلى الأعلى