إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

ضـ ـغط روسي على تركيا ﻹرغـ ـام أردوغان على التواصل مع اﻷسد

ضـ ـغط روسي على تركيا ﻹرغـ ـام أردوغان على التواصل مع اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكد المحلل السيـ ـاسي التركي طه عودة أوغلو، صحة تقارير إعلامية تحدّثت عن ضغـ ـط روسي على أنقرة، ﻹجبـ ـار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على التواصل مع بشار اﻷسد ونظـ ـامه.

وقال عودة أوغلو في حوار مع “راديو سبوتنيك” الروسي، أمس الثلاثاء، إن القمة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، نهاية الشهر الحالي، ستكون “ساخنة للغاية” و”المباحـ ـثات ستكون شاقة”، لكن “كلما كان هناك توتـ ـرات، كان هناك دائماً جلوس على الطاولة ووصول إلى تفـ ـاهمات”.

وأوضح أن القمة سوف تتناول عدداً من الملفات الشائكة، منها ملف الطرق الدولـ ـية في الشمال السوري والتموضعات والترتيبات الجديدة في شمال غربي البلاد.

وتوقّع عودة أوغلو أن يكون الملف السوري أكثر حضوراً خلال الأشهر المقبلة، حيث أن زيارة الأسد إلى موسكو مؤخراً، بدت وكأنها رسالة بأنه يمكن أن يكون هناك ضـ ـغط روسي على تركيا، فيما يتعلق بضرورة فتح قنـ ـوات مع النظـ ـام، وهو ما تحدث عنه وزير الخارجية التركي جاويش مولود أوغلو، بأن هناك اتصالات مع النظـ ـام؛ أمـ ـنية واستخـ ـباراتية فقط.

يشار إلى أن إدلب تتعرض لضـ ـغط وتصـ ـعيد كبير من قبل روسيا، فيما تحـ ـذّر تركيا من عواقب أي هجـ ـوم جديد وموجـ ـات لجـ ـوء جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى