هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

طائرات حربية تقصف مخيماً للنازحين في دير الزور

ارتكب الطيران الحربي مجزرة في مخيم للنازحين بالقرب من مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بريف دير الزور الشرقي، والتي تشهد اشتباكات بين ميليشيات النظام وتنظيم الدولة.

وقالت وكالة “فرات بوست”، إن الطيران الحربي استهدف، السبت، مخيما للنازحين في منطقة “الحويجة” بالقرب من نهر الفرات في بلدة السكرية بريف مدينة البو كمال، ما تسبب باستشهاد وجرح العشرات أغلبهم من النساء والأطفال قضوا بالقصف.

وأفادت الوكالة، أن القصف يأتي بعد استشهاد ثلاثة مدنيين بين امرأة وطفل بقصف مماثل استهدف قرية غريبة، وبالتزامن مع عدة غارات على بلدة صبيخان.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأسبوع الماضي عن استهدافها لمدينة البوكمال وريفها بقاذفات بعيدة المدى “تو 22 أم 3”.

وقالت الوزارة في بيانها إن الطائرات التي أقلعت من الأراضي الروسية، وجهت ضربة جوية جماعية إلى ما أسمته الوزارة “مواقع الإرهابيين” بالقرب من مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، وأضافت في بيانها أن الطائرات مرت فوق إيران والعراق قبل قصفها للبوكمال.

ويعاني مئات الآلاف من المدنيين بمحافظة دير الزور، من تردي الأوضاع الإنسانية، حيث نزح القسم الأكبر منهم إلى البوادي ومخيمات ميليشيا “الوحدات الكردية” هرباً من المعارك بين تنظيم داعش من جهة وميليشيا نظام الأسد وروسيا و”قسد” من جهة أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى