هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

طائرات روسيا تقتل عشرات المدنيين في حلب وإدلب

Click Here

خاص_ثقة

مقتل 36 مدنياً معظمهم نساء وأطفال، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي لطائرات النظام السوري وروسيا على ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وقال مراسل “وكالة ثقة” بريف حلب، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بالصواريخ الفراغية قرى وبلدات “كفرنورانكفرتعالجدراياتقادرحابكفرناهاالفوج 46″ غربي حلب، مما ادت الى مقتل مدنيين وإصابة عشرات الجرحى.

وأضاف مراسلنا، أن الطائرات الروسية مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 أشخاص بينهم 8 من عائلة واحدة (6 أطفال والأم والأب) بقصف استهدف قرية “كفرتعال” بريف حلب الغربي.

وأوضح مراسلنا، إلى أن القصف الجوي الروسي استهدف أيضاً كل من الأحياء السكنية في قرية “تقاد” وأدت إلى استشهاد رجل وإصابة سيدتان بجروح، ومقتل مدني في محيط مدينة “الأتارب” بالإضافة لمدنيين اثنين في منطقة “ريف المهندسين” في ريف حلب الغربي.

وفي سياق ذلك ، إن القصف الجوي الروسي طال عدة مدن وبلدات بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل 9 مدنيين وإصابة آخرين بجروح في بلدة “معردبسة” ، و مدنيين اثنين في بلدة “البارة” جنوبي إدلب.

وشهدت الساعات الماضية حركة نزوح كبيرة للمدنيين جراء التصعيد العنيف من قبل قوات الأسد وروسيا على ريفي حلب الجنوبي والغربي عبر استهدافهما بعشرات الغارات الجوية.

الجدير بالذكر أن الحملة العسكرية على ريفي حلب رافقها تقدم تعزيزات عسكرية لنظام الأسد وميليشياته إلى أحياء “حلب الجديدة” و”الحمدانية” وسط أنباء عن نيته ببدء معركة عسكرية ضد الفصائل الثورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى