هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

طبيب من دمشق: الهم المعيشي للسوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب

طبيب من دمشق: الهم المعيشي للسوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب

وكالة ثقة

قال المدير الطبي السابق لمشفى ابن سينا للأمراض العقلية في دمشق “راغد هارون”، أمس الأربعاء 6 أبريل/،نيسان، إن الهم المعيشي للمواطنين السوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب.
وأضاف إنّه ونتيجة الظروف المعيشية الصعبة والهم المعيشي، ازدادت حالات الاكتئاب والأزمة الذهانية، مشيراً إلى ازدياد عدد المراجعين بشكل لافت.

وأشار إلى أنه خلال الكلام وطبيعة الشكاية التي يقولها المراجع بعد أخد القصة المرضية منه، يتبين أنه وصل لمرحلة من اليأس والإحباط، ليدخل بعدها في حالة مرضية تكون إما اكتئاب، وقلق، وحالات ذهانية، وهذه الأرقام ارتفعت جراء الأزمة الاقتصادية.

وذكر هارون خلال حديث لإذاعة (ميلودي اف ام( إلى أنّ هناك ازدياد لحالات المعالجة من الإدمان بسبب الضائقة الاقتصادية.

وأضاف: إنّ “هؤلاء المدمنين عجزوا عن شراء المواد المخدرة “كبتاغون، هيروئين، حشيش،” نظرا ل!لارتفاع الكبير بأسعارها بالتالي اختاروا الإقلاع واللجوء للعلاج من الإدمان”

زر الذهاب إلى الأعلى