خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

ظاهرة جوية غريبة تثير ذهول سكان ولاية أمريكية

وكالة ثقة

أصابت حالة من الذهول سكان ولاية وايومنغ غرب الولايات المتحدة، بعد مشاهدتهم ظاهرة جوية غريبة تتمثل في ظهور سحاب على شكل أمواج البحر المتلاطمة، وفق ما ذكرته صحيفة “مترو” البريطانية.

وبحسب تقرير نشرته المجلة نقلًا عن وسائل إعلام أمريكية، فإن السحابة بدت كأنها “موجة تحطمت عبر الأفق” عندما ظهرت فوق جبال بيجورن، مشيرة إلى أن السكان المحليين اندفعوا لالتقاط صور للسحب وهي ظاهرة تعرف بـ “كيلفن هيلمهولتز” التي يمكن أن تحدث في الهواء، وبشكل أكثر شيوعاً في الماء.

وأوضحت أن هذه الظاهرة تنجم عن تحرك طبقة سريعة الحركة من السوائل أو الهواء فوق طبقة أبطأ وأكثر سمكاً تسحب السطح العلوي قبل الانكسار.

وقالت راشيل جوردون، التي التقطت بعض الصور من منزل والديها في المنطقة الجبلية، “كان هذا مميزاً للغاية وعرفت على الفور أنني بحاجة إلى التقاط صورة، لقد كانت لحظة رائعة وأنا سعيدة جدا لأن الآخرين يمكنهم الاستمتاع بالتجربة الآن أيضاً”.

ويعد تكوين السحب أحد أكثر الأشياء التي يبحث عنها مراقبو السحب وقد سُميت هذه الظاهرة على اسم العالمين البريطاني اللورد كلفن، والألماني هيرمان فون هيلمهولتز، اللذين درسا فيزياء حركة السحب لفترة طويلة.

وأفادت الصحيفة بأنه، في أذار العام الماضي، شاهد مراقبو السحب على الساحل الشمالي لمقاطعة ويلز البريطانية أفقاً غريباً بدا كأنه على وشك أن يبتلع منازلهم وأنه كان في الواقع خداعاً بصرياً نتيجة تكوينً ضخمً للغيوم التي بدت كأنها تسونامي في السماء.

وفي 2019، حدثت ظاهرة مماثلة لتلك في منطقتي وايومنغ، وسميث ماونت لايك، في ولاية فيرجينيا، إذ ظهرت الغيوم القطنية البيضاء على شكل أمواج بحر.

من ناحيتها، عرفت خدمات الأرصاد الجوية الظاهرة بـ”الأمواج الرأسية في الهواء المرتبطة بقص الرياح في المناطق المستقرة بشكل ثابت”، موضحة أن الغيوم تستطيع أن تظهر على شكل أمواج مكسرّة أو مرتبطة في صور الرادار أو الصور المصورة، وقد تحدث هذه الظاهرة إذا كانت درجات الحرارة والرطوبة صحيحة مرفقة بطبقات الغلاف الجوي المختلفة بسرعات رياح مختلفة، ما يخلق بالتالي الموجات الدائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى