جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ظهور نسخة جديدة لـ”سهيل الحسن”.. والإعلان عن توجّه قوات نحو إدلب (صور)

ظهور نسخة جديدة لـ”سهيل الحسن”.. والإعلان عن توجّه قوات نحو إدلب (صور)

تداولت مواقع التواصل التابعة للنظام السوري صورا جديدة لـ”سهيل الحسن” قائد الفرقة 25 المرتبطة بروسيا، حيث ظهر بشكل جديد مختلف قليلاً عن شكله المعهود.

وقالت قوات النظام إنها قامت بتخريج دورة تدريبية تضم مئات العناصر التابعين لها في محافظة حماة، وسط البلاد، حيث استمرت الدورة التدريبية لأكثر من 60 يوماً.

وشمل التدريب العسكري “مختلف أنواع الأسلحة النارية” بإشراف ضباط من قوات النظام السوري، في مدرسة المجنزرات بريف محافظة حماة الشرقي.

وتمّ تخريج أكثر من 300 عنصر حيث تحدّث إعلام النظام عن “رفع الجاهزية العسكرية للمقاتلين”، فيما ستنطلق القوات المتخرجة نحو “جبهات القتال” وتنقسم إلى قسمين؛ “القسم الأول نحو ريف إدلب الجنوبي والقسم الآخر نحو البادية السورية وذلك بهدف ملاحقة فلول تنظيم داعش”.

وبحسب مصادر النظام فقد أشرف سهيل الحسن على تخريج الدورة العسكرية وسط استنفار أمني وعسكري في المنطقة، كما حضر التخريج قائد “فوج الطه” المسمى “علي طه” وهو تابع للفرقة 25.

وكان الحسن قد غاب عن الكاميرات منذ أكثر من عام، بعد تكرار ظهوره أثناء معارك إدلب اﻷخيرة.

وحظي سهيل الحسن بترويج إعلامي روسي، حيث ظهر بأشكال مختلفة عبر السنوات الماضية، وسط تشكيك في حقيقة شخصيته، مع تأكيدات على مقتله منذ عدة سنوات، فيما تستغلّ القوات الروسية شخصيته لاستقطاب مقاتلين يدينون بالولاء التام لها في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى