هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

عائلة وبنات بحاجة للمساعدة في وضع مأساوي بإدلب

عائلة وبنات بحاجة للمساعدة في وضع مأساوي بإدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تعاني عائلة نـ.ـازحة تقطن في مدينة إدلب من أمراض صعبة تتطلب تكاليف علاجية في ظل فقر مدقع وسط حالة النـ.ـزوح.

وأطلق ناشطون دعوى لمساعدة هذه العائلة كما قاموا بنشر رقم هاتف ﻷحد أفرادها للتواصل (أسفل المقال) وتأمين الدواء بالدرجة الأولى ثم الاحتياجات اليومية الأخرى.

وتضم لعائلة 4 بنات 3 منهن يعانين من أمراض مزمنة وقصور بالوظائف العقلية وتشنجات عصبية بالإضافة للإعاقة الجسدية وهن بحاجة للدواء ومستلزمات خاصة.

والبنات بلا معيل باستثناء أخيهم الكبير الذي لديه إعاقة بنسبة 35% في يده اليمنى نتيجة اصابة سابقة وليس لديه عمل، وقد أجرى عمـ.ـلية جراحية مؤخرا ويعـ.ـاني من مضاعفاتها.

ويؤكد القائمون على التبرعات أن وضع العائلة “مأسـ.ـاوي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ولا كلام يصف حالها”.

رقم العائلة للراغبين بالمساعدة: +963945453351

“المجلس اﻹسـ.ـلامي” يقرّر الدخول إلى سوريا ويبدأ تشييد مـ.ـقرّه الدائم في هذه المدينة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

وضع رئيس المجلس الإسـ.ـلامي السوري الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي حجر الأساس لمبنى المجلس في الداخل السوري بريف حلب.

ومنذ تأسيسه عام 2014 مارس المجلس نشاطاته من اﻷراضي التركية، وتقتصر على إصدار الفتاوى العامة وإبداء الرأي الشـ.ـرعي في اﻷحـ.ـداث والمستجدات والمشاركة في الرأي العام.

وقام الرفاعي مؤخراً بجولة شملت مجالس ومساجد وفعاليات متعددة في منطقة ريف حلب الشمالي برفقة أعضاء من الأمانة العامة للمجلس شملت جامعة حلب الحرة في مدينة أعزاز حيث ألقى محاضرة إضافة ﻹلقاء خطبة الجمعة في أحد المساجد بالمدينة، كما وضع حجر اﻷساس فيها لمقـ.ـره الجديد.

ويتكون المجلس من نحو 40 رابطة وهيئة شـ.ـرعية تمثل “المدارس الفكرية الإسـ.ـلامية المعتدلة في سوريا” ويعرف نفسه بأنه “هيئة مرجعية شـ.ـرعية وسطية سورية، تسعى إلى جمع كلمة العلماء والدعاة وممثلي الكيانات الشـ.ـرعية، وتوجيه الشعب السوري، وإيجاد الحلول الشـ.ـرعية لمشكلاته وقضاياه، والحفاظ على هويته ومسار ثـ.ـورته”.

زر الذهاب إلى الأعلى