فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

عـ.ـاجـ.ـل|| اتفـ.ـاق نهـ.ـائـ.ـي في درعا.. وهـ.ـذه بنـ.ـوده

عـ.ـاجـ.ـل|| اتفـ.ـاق نهـ.ـائـ.ـي في درعا.. وهـ.ـذه بنـ.ـوده

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انتـ.ـهى مـ.ـساء اليـ.ـوم الثـ.ـلاثاء 31 آب/أغسـ.ـطس، اجتـ.ـمـ.ـاع لجـ.ـنة در.ع المـ.ـركـ.ـزية ولجـ.ـنة درعا البـ.ـلد مع اللـ.ـواء الثـ.ـامن التـ.ـابع للنـ.ـظام في مـ.ـدينة درعا (جنـ.ـوب سـ.ـوريا).

وبحـ.ـسب مـ.ـصـ.ـادر مطـ.ـلعة فـ.ـإن اجتـ.ـمـ.ـاع اللجـ.ـنة المـ.ـركـ.ـزية والنـ.ـظـ.ـام والوفـ.ـد الروسـ.ـي انتـ.ـهـ.ـى مـ.ـساء الثـ.ـلاثاء، بالاتفـ.ـاق على مجـ.ـمـ.ـوعة نقـ.ـاط، أبـ.ـرزهـ.ـم “الاتفـ.ـاق على وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، ودخـ.ـول الشـ.ـرطة العسـ.ـكـ.ـرية الروسـ.ـية إلى درعا البـ.ـلد، ورفـ.ـع العـ.ـلم الروسـ.ـي وعـ.ـلم النـ.ـظام”.

ووفـ.ـقاً للمـ.ـصـ.ـادر فـ.ـإن الاتفـ.ـاق ينـ.ـص أيـ.ـضاً على وضـ.ـع ثـ.ـلاث نقــ.ـاط مشـ.ـتـ.ـركة بين الأمـ.ـن العسـ.ـكري التـ.ـابع للنـ.ـظام واللـ.ـواء الثـ.ـامن التـ.ـابع للفـ.ـيلق الخـ.ـامـ.ـس في درعا البـ.ـلد.

وشـ.ـمل الاتفـ.ـاق أيـ.ـضاً على إجـ.ـراء تسـ.ـويـ.ـات للـ.ـمطـ.ـلوبـ.ـين للنـ.ـظام وتسـ.ـلـ.ـيم السـ.ـلاح وتهـ.ـجـ.ـير من لا يـ.ـرغـ.ـب بالتسـ.ـوية، مـ.ـؤكـ.ـدةً أن تطـ.ـبيق الاتفـ.ـاق الجـ.ـديد سيـ.ـبدأ يـ.ـوم غـ.ـد الأربـ.ـعاء.

من جـ.ـانبه، أفـ.ـاد مـ.ـصـ.ـدر لتجـ.ـمع أحـ.ـرار حـ.ـوران، أن الاجتـ.ـماع حـ.ـضـ.ـره مـ.ـمثـ.ـلون عن لجـ.ـنة درعا البـ.ـلد ولجـ.ـنة درعا المـ.ـركـ.ـزية واللـ.ـواء الثـ.ـامن شـ.ـرق درعا، في مـ.ـدينة درعا، دون أي تـ.ـواجـ.ـد لضـ.ـباط نظـ.ـام الأسـ.ـد في الاجتـ.ـماع الـ.ـذي استـ.ـمـ.ـر نحــ.ـو سـ.ـاعـ.ـتين.

وأوضـ.ـحت أيـ.ـضاً، أن ممـ.ـثلـ.ـو اللـ.ـواء الثـ.ـامن اجتمـ.ـعـ.ـوا أيضـ.ـاً مع قـ.ـائـ.ـد القـ.ـوات الروسـ.ـية في سـ.ـوريا، ووزيـ.ـر الدفـ.ـاع السـ.ـوري العـ.ـمـ.ـاد “علي أيـ.ـوب” بعد قـ.ـدومـ.ـهم إلى محـ.ـافـ.ـظة درعا عـ.ـبر طائـ.ـرة مـ.ـروحـ.ـية هبـ.ـطت في تمـ.ـام السـ.ـاعة الثـ.ـالثة في الملـ.ـعب البـ.ـلدي بـ.ـدرعا المـ.ـحـ.ـطة.

يشـ.ـار إلى أن الاجتـ.ـماع تـ.ـزامـ.ـن مع استمـ.ـرار الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة وميلـ.ـيشـ.ـيات إيـ.ـران في محـ.ـاولة اقتـ.ـحـ.ـام أحـ.ـياء منطـ.ـقة درعا البـ.ـلد بعـ.ـد تمـ.ـهـ.ـيد نـ.ـاري عنـ.ـيـ.ـف بمـ.ـخـ.ـتلـ.ـف أنـ.ـواع الأسـ.ـلحة الثـ.ـقـ.ـيلة، وفـ.ـق لمـ.ـصـ.ـادر إعـ.ـلامـ.ـية.

كما قـ.ـصفـ.ـت الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة أحـ.ـياء درعا البـ.ـلد بأكـ.ـثر من 30 صـ.ـار.وخ أرض – أرض نـ.ـوع “فـ.ـيل” دو.ن وقـ.ـوع أيـ.ـة إصـ.ـابـ.ـات بشـ.ـرية في صـ.ـفـ.ـوف المـ.ـدنيـ.ـين.

زر الذهاب إلى الأعلى