جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

عالم رياضيات سوري ينـ ـاشد أردوغان

عالم رياضيات سوري ينـ ـاشد أردوغان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ناشـ ـد عالم الرياضيات السوري جمال أبو الورد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للنظر في قضـ ـية 12 ألف معلم سوري فصلوا من وظائفهم في تركيا، منذ مدة.

وكانت “اليونيسيف” قد أنهت عقود 12 ألف معلّم سوري في تركيا، ليبقوا بلا دخل، منذ أشهر، فيما فـ ـرضت وزارة التربية التركية شـ ـروطاً لإعادة توظيفهم.

وقال أبو الورد في منشور عبر صفحته على فيس بوك إن: “قـ ـضية المعلمين السوريين في تركيا، يجب أن تكون على رأس أولوياتنا، فخلف (12) ألف معلم ومعلمة تم فصـ ـلهم مؤخرًا من قبل اليونسيف يوجد ( 12) ألف أسرة ومئات الآلاف من التلاميذ والطلاب السوريين”.

وأضاف أن “قضـ ـية الإخوة المعلمين هي قضـ ـيتنا جميعًا؛ لأنهم أبناء الوطن ورجال العلم الذين يقع على عاتقهم أمانة بناء الإنسان، وكلنا ثقة بأن تركيا التي وقفت مع أبناء شعبنا السوري وثورتنا لن تدخر أدنى جهد في إنصاف الإخوة المعلمين والعاملين في القطاع التربوي”.

وختم أبو الورد منشوره بمناشدة للحكومة التركية والرئيس أردوغان باسم المعلمين السوريين في تركيا داعيا إلى “التدخل الفوري والعاجل لإنصاف رجال العلم؛ لأن مستقبل أبناء الأمة أمانة”.

يشار إلى أن جامعة تركية أوقفت مطلع شهر آب الماضي اتفاقية هامة مع منـ ـظمة رعاية الطفولة (اليونيسف)، تعود لصالح 12 ألفاً من المعلمين السوريين المتطوعين في المدارس التركية، حيث كانوا يتقاضون نحو 2000 ليرة تركية، شهرياً.

زر الذهاب إلى الأعلى