فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

عبر تركيا.. الأمم المتحدة ترسل 84 شاحنة مساعدات إنسانية إلى إدلب

وكالة ثقة
أرسلت الامم المتحدة 84 شاحنة مساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب السورية عبر ولاية هاتاي التركية المحاذية للحدود مع سوريا.
ونقلت وكالة الأناضول، أن الشاحنات دخلت إلى إدلب عبر معبر “جيلوه غوزو” المقابل لمعبر “باب الهوى” على الجانب السوري.
وسيتم توزيع المساعدات الإنسانية على المحتاجين في إدلب وريفها.
وكان أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، ، عن أمله في رفع مجلس الأمن الدولي عدد بوابات إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا “إدلب وما حولها “.
وأشار إلى أن شمالي غربي سوريا تحتضن نحو 2.7 ملايين سوري نازح يعيشون في ظروف إنسانية صعبة.
ولفت إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة سبق وأن ناقشت الملف السوري 3 مرات، وأضاف “للأسف لدينا بوابة واحدة مفتوحة من أصل أربع بوابات في الشمال السوري، لإيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سوريا، وأتمنى أن يرفع مجلس الأمن الدولي عدد هذه البوابات في أقرب فرصة”.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي، اعتمد في تموز من عام 2020قرارا قدمته ألمانيا وبلجيكا، تم بموجبه تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر واحد”جيلوة غوزو” المقابل لمعبر باب الهوى من الجانب السوري) على الحدود التركية لمدة عام، وذلك بعد نقض روسيا مرتين إرسال تلك المساعدات من أكثر من معبر.

زر الذهاب إلى الأعلى