خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدة

عبر تطبيق ألعاب …قراصنة يسرقون عملات مشفرة بقيمة 620 مليون دولار

عبر تطبيق ألعاب …قراصنة يسرقون عملات مشفرة بقيمة 620 مليون دولار

وكالة ثقة

تمكن قراصنة من سرقة أكثر من 620 مليون دولارا من لعبة الفيديو الشهيرة، Axie Infinity، حسبما قال المسؤولون التنفيذيون في شركة الألعاب، اليوم الأربعاء، مما يمثل واحدة من أكبر سرقات العملات المشفرة حتى الآن وسط ارتفاع معدلات مثل هذه الجريمة، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

ووقعت السرقة، وفقا للشركة، عندما تسلل القراصنة إلى جزء من البلوكشين الأساسي الذي يشغل اللعبة.

وقال المطورون في شركة سكاي مافيس، التي تدير كلا من أكسي إنفينيتي ورونين، إنهم اكتشفوا الاختراق، الثلاثاء فقط.

وقالت الشركة “كان هناك خرق أمني على شبكة رونين”، مضيفة نحن نعمل مباشرة مع مختلف الوكالات الحكومية لضمان تقديم المجرمين إلى العدالة”.

وتستخدم Axie Infinity نظام “اللعب من أجل الكسب” الذي يجمع بين التمويل والألعاب، مدعوما من NFTs، الرموز الفريدة التي يمكن تتبعها إلى المستخدم.

ويشتري اللاعبون NFTs التي تركز على المخلوقات للدخول إلى اللعبة، ثم ينفقون المزيد من العملات المشفرة للحصول على وحوش مختلفة يمكنهم نشرها في المعارك وتتمتع NFTs بقيمة في العالمين الرقمي والحقيقي.

وسرق القراصنة رونين حوالي 174000 ETH، وهي العملة المرتبطة ب Ethereum blockchain ، وما يقرب من 26 مليون في USDC. وتبلغ قيمة الاثنين مجتمعين حاليا 625 مليون دولار.

وأصبحت اختراقات التشفير أكثر شيوعا مع زيادة كمية نشاط التداول. حيث أدى اختراق منصة Bitmart في ديسمبر إلى سرقة ما يقرب من 200 مليون دولار من العملة، في حين ضرب أحد المتسللين في الصيف الماضي شبكة Poly Network، التي تسمح بسرقة مبلغ يتجاوز 600 مليون دولار أيضا، على الرغم من أنه أعاد الأموال في نهاية المطاف.

ويعتبر تحويل العملات المسروقة إلى عملة تقليدية أو ورقية واحدة من العقبات الرئيسية أمام لصوص العملات المشفرة المحتملين، الذين يكافحون للحصول على دولارات في العالم الحقيقي من دون لفت انتباه المحققين.

ومثل هذه التحديات يمكن مع مرور الوقت أن تردع المتسللين، لأنهم يدركون أن سرقة الأموال ليست سوى نصف المعركة من أجل الاستفادة منها.

زر الذهاب إلى الأعلى