هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

عزوف معظم سكان إدلب والشمال السوري عن التلـ ـقـ.يح وتحذيرات من اﻹهمال.. ماهي اﻷسباب؟

عزوف معظم سكان إدلب والشمال السوري عن التلـ ـقـ.يح وتحذيرات من اﻹهمال.. ماهي اﻷسباب؟

سجلت أرقام المستفيدين من اللقـ ــ.اح المضـ .اد لكـ ـ.ور.ونا نسبا منخفضة في الشمال السوري ، وسط تحذيرات من اﻷوساط الطبية.

وقالت مديرية صحة إدلب إن 5.11% فقط من إجمالي السكان ، تلقوا التطـ ـعيمـ.ات حتى اليوم ، رغم توافرها ، مؤكدة أن النسبة منخفضة جدًا لا تحقق المناعة المطلوبة.

ودعت المديرية الأهالي وخاصة الفئات المستهدفة لمراجعة المراكز لتلقي اللـ ـقـ.اح ، مؤكدة أنها الوسيلة الوحيدة التي تمكن من الحيلولة دون الوصول إلى ذروة جديدة.

يذكر أن إجمالي الجرعات المستهلكة في الحملة بلغ لغاية 4 من كانون الأول 302 ألفًا و660 جرعة، بحسب بيانات المديرية ، حيث وصل عدد الأشخاص الذين حصلوا على جـ ـ.رعة واحدة من اللقاح 106 آلاف و508 أشخاص، وحصل 98 ألفًا و76 شخصًا على اثنتين.

زر الذهاب إلى الأعلى