هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

عشيرة “العفادلة” تستعد للحرب على ميليشيا قسد وطردها من الرقة

وكالة ثقة

طالبت “العفادلة” وهي أحد أكبر العشائر العربية في شمال شرق سوريا، ميليشيا قسد بالتوقف عن انتهاكاتها، قبل خوض مواجهة عسكرية معها، حتى إخراجها بالقوة من محافظة الرقة، بسبب سياساتها التي أثارت سخط اﻷهالي، وفرض التجنيد اﻹجباري.

وقد عقد عدد من وجهاء وشيوخ العشيرة في مضافتهم بحي المشلب بمدينة الرقة، احتماعاً لبحث كيفية الرد على ممارسات ميليشيا قسد والتجنيد الإجباري.

وذكرت مصادر محلية أن الوجهاء طالبوا قسد بإيقاف حملة اعتقالات الشبان للتجنيد الإجباري، وإعادة النظر في القرارات الصادرة عنها بهذا الخصوص.

من جهته قال الناطق باسم مجلس القبائل والعشائر السورية “مضر الأسعد” إن قرارات الاجتماع واضح، وهي طرد الميليشيا من محافظة الرقة وعدم السماح بدخول النظام إليها، مشيرا إلى أن مجلس القبائل والعشائر السورية يدعم ويؤيد قرارات العشائر المتمثلة برفض وجود قسد في مناطقهم.

ويأتي ذلك بعد أيام من اندلاع مواجهات واسعة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي لعبت فيها العشائر العربية دوراً حاسماً ضد الميليشيا.

يذكر أن قسد كانت قد اغتالت شيخ عشيرة “العفادلة” واعتقلت في أوقات سابقة عدداً كبيراً من شبانها.

زر الذهاب إلى الأعلى