فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

عقوبات مالية أمريكية على مصرفيين لبنانيين.. هذه أسماؤهم

وكالة ثقة

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات مالية على لبنانيين أغلبهم مصرفيون لتورطهم في معاملات مالية مع ميليشيـ.ـيا حزب الله.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على 7 أفراد على صلة بحزب الله وشركته المالية “القرض الحسن” المدرجة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في عام 2007 على لائحة العقوبات.

وأضاف البيان أن حزب الله يستخدم تلك الشركة كغطاء لإدارة أنشطته المالية والوصول إلى النظام المالي الدولي بالتعاون مع المشمولين بالعقوبات ومنهم إبراهيم علي ضاهر الذي يشغل منصب رئيس الوحدة المالية المركزية لحزب الله والتي تشرف على الميزانية والإنفاق العام.

وأوضح البيان أن الأفراد الستة الآخرين المدرجين على قائمة العقوبات قاموا بتحويل ما يقرب من نصف مليار دولار نيابة عن مؤسسة “القرض الحسن” وأسماؤهم: أحمد محمد يزبك وعباس حسن غريب ووحيد محمود سبيتي ومصطفى حبيب حرب وعزت يوسف عكر وحسن شحادة عثمان؛ وأنهم استخدموا غطاء الحسابات الشخصية في بعض البنوك اللبنانية، بما في ذلك “بنك جمال ترست” المدرج بالقائمة.

وتتخذ واشنطن إجراءات مالية مستمرة لتقييد تمويل حزب الله وقد أدرجت عام 2019 وضعت ثلاثة من كبار الشخصيات التابعة له على قائمة العقوبات هم عضوان بالبرلمان اللبناني ومسؤول أمني مكلف بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت أيضاً أمس اﻷول عقوبات على 3 أشخاص وشركة، لمساهمتهم في تمويل “تنظيم الدولة” في سوريا والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى