هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

عقود النظام مع حلفائه تسبب خسارة آلاف السوريين لوظائفهم

عقـ.ـود النظـ.ـام مع حلفائه تسبب خـ.ـسارة آلاف السوريين لوظـ.ـائفهم

أكدت مصادر إعلامية أن العقود الاقتصادية التي يوقعها النظـ ـام مع حلفائه الروس واﻹيرانيين والصينيين؛ تعود بالضـ ـرر على الموظفين والعمال بسبب إهمـ.ـال وضـ.ـعهم ضمن بنود الاتفاقات التي يتم توقيعها.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن “مصادر مطلعة” في حكـ.ـومة النظـ ـام السوري، أن الاستثمـ.ـارات التي يمنحـ.ـها النظـ ـام للروس والإيرانيين والصينيين لا تلزمهم بتوظيف أو الحفاظ على العمالة السورية.

وتسبب هذا اﻷمر بخسـ ـارة الآلاف لوظائفهم، وذكرت المصادر على سبيل المثال أن حكـ.ـومة النظـ ـام وقعت قبل أسابيع مع شركات صينية عقوداً متعلقة بإعادة إعمار البنية التحتية في مناطق عدة، وكان اللافت في العقد السـ.ـماح للصينيين باستقدام عمالة خارجية، دون إلزامهم باستخدام العمالة السورية.

وأكدت المصادر أن عقود الاستثمارات الصينية لم تكن الأولى في الاستغـ.ـناء عن العمالة السورية، حيث سبق أن طردت شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية أكثر من 200 عامل سوري من شركة معامل الأسمدة في حمص، كما طـ.ـرد الروس في عام 2019، أكثر من ثلاثة آلاف عامل سوري من مرفأ طرطوس، عقـ.ـب استحـ.ـواذ موسكو على الميناء.

وطـ.ـردت شركة “سيفـ.ـيكو” الإيـ.ـرانية ومقرها حمص، 178 عاملاً سورياً، دون تعـ.ـويضات أو إجراء انفـ.ـكاك نظامي منذ نهاية العام الماضي.

وتتسابق الدول الداعـ.ـمة للنظـ ـام على تحصيل أكبر قدر ممكن من الامتيـ.ـازات والعقود كجزء من تسـ.ـديد فاتورة دعـ.ـم اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى