هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

على وقع التهديدات التركية.. زيارة سرية لماكينزي إلى شرق الفرات ورسالة هامة تصل إلى قسد

على وقع التهـ.ـديدات التركية.. زيارة سرية لماكـ.ـينزي إلى شرق الفرات ورسالة هامة تصل إلى قـ.ـسد

أخطـ ـرت الولايات المتحدة ميليـ ـشيا قـ ـسد بقرارها النهائي حول استمرار وجودها في شمال شرقي سوريا ، وسط مخـ ـاوف الميلـ ـيشيا من تكرار المشهد اﻷفـ ـغاني ، ومطالبتها الملحة لواشنطن بإيضاح الصورة أمامها.

وذكرت تقارير إعلامية أن قائد القـ ـوات الأمريكية، كينث ماكينزي، قام بزيارة سرية إلى شمال شرقي سوريا، والتقى بقياديين من قـ ـسد هناك لطمأنتهم بعدم تكرار “فـ ـوضى الانسحاب من أفغـ ـانستان”.

ووفقا للمصادر فقد أخبر قائد القـ ـوات الأمريكية ، قيـ ـاديي “قـ ـوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بأن واشنطن باقية في شرقي الفرات، ولن تكرر السيناريو الأفـ ـغاني.

جاء ذلك بعد اجتماع عقد في واشنطن منذ أيام ، تم خلاله تحديد الأولويات بالنسبة لواشنطن في سوريا ، حيث تضمنت البقاء بدعوى التركيز على محـ ـاربة تنـ ـظيم الد.ولة.

وإضافة لما سبق كشفت مصادر صحفية عن ضـ ـغط أمريكي على أنقرة لمنعها من شـ ـن عمـ ـلية عسـ ـكرية على قـ ـسد ، بدعوى عدم اﻹضرار بمحـ ـاربة تنظيـ ـم الد.ولة.

يذكر أنه من المتوقع استمرار الوجود العـ ـسكري الأمريكي في سوريا حتى نهاية ولاية بايدن الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى