هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

غارات جوية روسية تطال محيط معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا

وكالة ثقة

شنت طائرات حربية روسية صباح اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني 2022، غارات جوية بالصواريخ، استهدفت مناطق عدة في أرياف إدلب، منها محيط مشفى باب الهوى ومنطقة بابسقا القريبة من الحدود التركية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف لقوات النظام.

وقال مراسل وكالة ثقة، إن الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية عنيفة، استهدفت محيط مشفى باب الهوى شمالي إدلب، الواقع على الحدود السورية – التركية، ومحيط بلدة بلدة “بابسقا” القريبة منه، والتي تحتوي على عدد من مخيمات النازحين.

وأضاف مراسل الوكالة أن غارات مماثلة استهدفت محيط بلدتي “برزة والكندة” في ريف إدلب الغربي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون تسجيل إصابات.

وتزامنت الغارات الجوية مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف لقوات النظام، استهدف محيط بلدات سان والنيرب وبينين بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

كما تزامن التصعيد على الشمال السوري مع تحليق طائرات الالستطلاع الروسية “البجعة”، التي تعمل على رصد الأهداف الأرضية وإرسال الاحداثيات بشكل مباشر إلى غرف العمليات الروسية والتابعة للنظام.

وتأتي الغارات الجوية الروسية قرب الحدود التركية بعد يوم من حملة جوية مكثفة أطلقتها وزارة الدفاع التركية تحت اسم “المخلب السيف”، شنت خلالها عشرات الغارات الجوية على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في أرياف حلب والحسكة، الأمر الذي اعتبره مراقبون، أن موسكو تتجنب التصعيد بشكل مباشر مع تركيا لكنها توجه لها رسائل غير مباشرة، تعلن فيها أنها لا توافقها في تلك الضربات، خاصة استهداف مواقع قوات النظام بريف عين العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى