هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

فاجعة تحل بعائلة سورية في تركيا .. حريق يودي بحياة 8 أطفال وامرأة

وكالة ثقة

توفي 9 سوريين في تركيا، هم “أم وأطفالها الستة، واثنان من أبناء عمهم” جراء حريق اندلع في منزل يقيمون فيه في منطقة يلدريم بولاية بورصة التركية.

وذكرت شبكات إعلامية مختصة بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، أن الضحايا هم من قرية شامر بريف حلب، وهم ، “السيدة أمينه الطه الموسى 33 عاماً، مع أبنائها، علي حسين الحميد 10 أعوام، مرام حسين الحميد 8 أعوام، غرام حسين الحميد 7 أعوام، أحمد حسين الحميد 5 أعوام، محمد حسين الحميد 3 أعوام، وياسر حسين الحميد 10 أشهر”، وأبناء عمهم، “علي عامر الحميد 11 عاماً، وأحمد عامر الحميد 10 أعوام”.

وأوضحت أن الوالدين “حسين وعامر الحميد” كانا يقومان بواجب العزاء، وأن الطفلين علي وأحمد كانا في زيارة عند أبناء عمهم.

وذكرت مصادر إعلامية تركية، أن أربعة أشخاص آخرين يقيمون في البناء يتلقون العلاج في المشفى من جراء الاختناق، بينهم حسين الجاسم، وهو لاجئ سوري وأب لستة أطفال.

وقال محافظ بورصة، يعقوب كانبولات، إن الحريق اندلع في الطابق الأول من البناء المكون من أربعة طوابق فوق المتاجر، وتلقت إدارة الإطفاء إخطاراً بالحريق في الساعة 23.52 قبل منتصف ليل أمس الثلاثاء.

وأشار المحافظ إلى أن 9 سوريين تحت الحماية المؤقتة، هم الأم وأطفالها الستة واثنان من أبناء عمهم، فقدوا حياتهم من جراء الحريق، الذي يعتقد أنه ناتج عن إشعال الموقد للتدفئة، مضيفاً أن الشرطة تحقق في الحادث، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام تركية.

وأضاف المسؤول التركي أن “رجال الإطفاء لدينا وصلوا على الفور إلى المنطقة، وبدأوا بإخماد النيران، ولكن للأسف، بعد إطفاء الحريق، الصورة بالداخل كانت حزينة جداً”، مضيفاً “لقد تألمنا حقاً”.

من جانبه، أشار رئيس بلدية يلديرم “أوكتاي يلماز” إلى أنهم واجهوا حدثًا مؤسفًا وقال، “اندلع حريق في مبنى من 4 طوابق في منطقة ديغيرمونو في ضواحي أولوداغ”، وأضاف، “لسوء الحظ ، فقد 9 أشخاص حياتهم في الحريق. توفيت أم لـ 6 أطفال و 2 من أبناء عمومتهم. يأتي والد الأطفال أيضاً عندما تشتعل النيران ويتأثر بالدخان ويتم نقله إلى المستشفى. إنه حدث مؤلم للغاية. نحن نعلم أن النار سببها الموقد”.

زر الذهاب إلى الأعلى