إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

فراس طلاس يكشف عن ضغوطات روسية على بشار الأسد بشأن تعديل الدستور

كشف رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، ونجل وزير الدفاع الاسبق، مصطفى طلاس، في منشور على صفحته في موقع “فيسبوك”، عن ضغوط روسية لرأس للنظام “بشار الأسد” في إجراء تغييرات سياسية شكلية.
وقال طلاس في منشوره ” يحاول الروس إقناع بشار الاسد أن يقوم بتعديل الدستور عبر مجلس الشعب (كما حدث عند توريثه)، وأن يقوم بإلغاء شرط الإقامة، في العشر سنوات الأخيرة في سوريا، وشرط موافقة 35 نائب من مجلس الشعب على الترشيح.
وتابع تعقيبا لكلامه: “حينها سيعمل الروس على إقناع عدة مرشحين للترشح مقابله، منوها، أنه لا علاقة للأسماء التي تداولها البعض مؤخراً بذلك أبداً.
وأوضح، أنه يتم الإعلان عن بعض الإشراف الدولي الشكلي على الانتخابات وترسم ليحصل الأسد على حوالي ال 65%، من الأصوات ويتقاسم المرشحون البقية، ومن ثم يتم تسويق النتيجة دولياً وأنها رغبة الشعب، وعلى المجتمع الدولي التعامل مع الأسد، مع سخافة هذا الحل بشار الأسد مازال رافضاً له. هو يريد أن يحكم الشعب بالخوف وليس بالشرعية الشكلية، وفق قوله.

وسبق أن قال طلاس في منشوره له مؤخرا: أن بشار الأسد جرى لقاء خاص بين وبين بعض ضباطه، وأنه كان حاداً في هذا اللقاء ورسالته واضحة”؛ لا تستمعوا للشائعات حول مغادرتي السلطة أنا لن أتنازل عن السلطة الا عندما أقرر أنا لمن سأسلمها، لن أغادر البلد حتى لو استشهدت في القصر الجمهوري. انتصرنا عسكرياً وسياسياً وبقي أن ننتصر اقتصادياً”.
وتابع قائلاً حينها في منشوره: “ما رأي شلل المفاوضات أو المنصات بكلامه ؟؟”.
وكان اعتبر فراس طلاس، أن الحل الأسهل هو أن يقوم الروس بإخراج بشار الأسد من المشهد وإنشاء مجلس عسكري مصغر سواء من النظام أو من ضباط منشقين والبدء بحوار سياسي كامل وإلا ستغرق سوريا وستغرق معها روسيا. 
وفراس هو نجل وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس الذي يعتبر الرجل الأقرب والأخلص لحافظ الأسد، كما أن عائلته كانت تعتبر العائلة الأقرب لعائلة الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى