جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

هل يعود تنظيم داعش من بوابة البادية بعد الفشل العسكري لروسيا ونظام الأسد؟

أكدت مصادر ميدانية فشل الحملة العسكرية الواسعة التي أطلقتها روسيا ونظام الأسد لمواجهة تنظيم داعش بالبادية السورية وسط البلاد بعد أسابيع من بدءها.
وكانت الطائرات الروسية قد كثفت على مدار الأسابيع الأخيرة من طلعاتها اليومية لتشن آلاف الغارات على البادية شرقي حمص وحماة وصولا إلى أطراف دير الزور والرقة إضافة إلى قيام طائرات لام – 39 التابعة لنظام الأسد بالتمشيط باستخدام الرشاشات الثقيلة.
وماتزال كمائن وهجمات عناصر التنظيم مستمرة في حين لم تسفر العملية العسكرية عن نتائج تذكر.
ونقل موقع “البادية 24” المختص بنقل أخبارها عن مصدر خاص تأكيده فشل الحملة العسكرية التي ركزت خلال الأيام الأخيرة على بادية دير الزور الجنوبية “حيث لم ينتج عن حملات التمشيط تطور وفشلت جميع الحملات العسكرية التي تم اطلاقها بردع تحركات تنظيم داعش ضمن البادية السورية”.
ونتيجة لعدم تحقيق أي تقدم كثفت الطائرات الروسية من غاراتها خلال الفترة الأخيرة وقامت يوم الخميس الماضي بشن أكثر من 200 غارة جوية لم تسفر سوى عن مقتل 3 عناصر فقط وحاولت الصفحات الموالية للنظام السوري حفظ ماء وجهه مدعية مقتل أكثر من 30.

زر الذهاب إلى الأعلى