جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

فصائل الحر تسيطر على مواقع في منطقة البادية السورية

سيطرت الفصائل المقاتلة اليوم الإثنين على نقاط عسكرية في منطقة البادية السورية، بعد عملية مباغتة ضد الميليشيات الشيعية الموجودة في المنطقة.

وأعلن “جيش أسود الشرقية” عن تمكنه من السيطرة على منطقة “رجم الصريخي” في بئر القصب بالبادية السورية، بعد اشتباكات مع قوات الأسد والميليشيات الشيعية الداعمة لها، وأسفرت المعارك عن تدمير دبابة T72 وعدة آليات عسكرية، بالإضافة إلى قتل عناصر من ميليشيا “حزب الله” والنظام، واغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة.

في حين، شنت الطائرات الحربية غارات جوية على مناطق الاشتباكات، استخدمت فيها أسلحة محرمة دولياً (قنابل فراغية، قنابل عنقودية، ومادة الفوسفور الأبيض).

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من إصدار التحالف الدولي بياناً أكد فيه أن طائرة أمريكية أسقطت طائرة من دون طيار مسلحة كانت تتقدم نحو مواقع قوات التحالف البرية قرب قاعدة التنف عند مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، مشيراً إلى أن الطائرة من طراز “شاهد 129” إيرانية الصنع .

واستولت ميليشيات إيران خلال الأسابيع الماضية على مناطق واسعة البادية السورية، ونشرت وسائل إعلام إيرانية مؤخراً صوراً تظهر وصول زعيم ميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني إلى المنطقة في الجهة الشرقية من مثلث التنف، حيث التقط صوراً برفقة ميليشيا أفغانية شيعية عند الحدود السورية العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى