هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فصائل المعارضة تصد محاولة تسلل للنظام على جبهات إدلب

صدت فصائل المعارضة السورية العاملة في منطقة إدلب، شمال غربي سوريا، مساء أمس الخميس، محاولة تقدم للنظام السوري على الجبهات الجنوبية لريف المحافظة، وفق مصادر إعلامية متطابقة.
وبحسب المصادر، فإن فصائل المعارضة رصدت محاولة تسلل لمجموعة من قوات النظام على محور قرية (فليفل) بريف إدلب الجنوبي، بهدف زرع الألغام في مواقع متقدمة من المحور، لتدور اشتباكات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم وانسحابهم.
وفي السياق، أكّدت المصادر أن سلاح المدفعية والصواريخ التابع لفصائل المعارضة استهدف غرفة عمليات “الفرقة 25” التابعة لقوات النظام، في بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي، كرد على خروقات الأخير على منطقة إدلب.
وتخضع منطقة إدلب لاتفاق بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، وُقّع في 5 من آذار الماضي، ونص على إنشاء “ممر آمن” على طريق اللاذقية – حلب (M4).

زر الذهاب إلى الأعلى