فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

فضيحة جديدة للاتحاد الأوروبي.. رفع اسمين من أبرز مجرمي النظام عن قائمة العقوبات

فضيحة جديدة للاتحاد الأوروبي.. رفع اسمين من أبرز مجرمي النظام عن قائمة العقوبات

أزال الاتحاد اﻷوروبي اثنين من أبرز رجال النظام ، ضالعين في تجاوزاته ضد السوريين ، من قائمة عقوباتها ، ضمن سلسلة من الإجراءات مؤخرا ، تقوم من خلالها أوروبا وأمريكا بتخفيف العقوبات عن نظام اﻷسد.

وقد أصدرت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي حكما بقبول اثنين من بين أربعة طلبات قُدمت لإلغاء العقوبات الأوروبية الخاصة بالنظام السوري.

وتمت إزالة اسمي كل من بشار عاصي وخلدون الزعبي من القائمة ، بينما رفضت المحكمة طلب الإزالة عن رجل الأعمال السوري سامر فوز ، وشركة “أمان دمشق”.

وادعت المحكمة أنها لم تتثبت من أن عاصي كان رجل أعمال بارزًا يعمل في سوريا أو أنه مرتبط بالنظام ! ، فيما رفعت العقوبات عن الزعبي، لأن مجلس الاتحاد “فشل في إثبات أنه كان رجل أعمال بارزًا يعمل في سوريا وقت اعتماد الإجراءات، أو أنه مرتبط بالنظام”!.

واعتبرت المحكمة أن فوز لا يزال رجل أعمال مؤثرًا يعمل في سوريا ، ومن بين اﻷوراق التي أدانته مشاركته في مشروع “ماروتا سيتي” عبر شركة “فوز للتجارة وأمان القابضة”.

وعاصي هو ذراع فوز اﻷيمن ؛ ويعمل اﻷخير بدوره كواجهة لبشار اﻷسد ، وقد تولى عاصي العديد من المواقع الإدارية في بعض شركات القطاع الخاص التابعة لرجالات النظام.

ومحمد عاصي، هو شريك مؤسس مع فوز في شركته “فلاي أمان المحدودة المسؤولية” ويستخدمه اﻷخير لتأسيس الشركات باسمه فقط ، ومنها “أمان فاسيليتز”، الخاصة في المجال السياحي.

أمام خلدون الزعبي، وهو من بلدة المسيفرة في محافظة درعا ، فهو شريك فوز في شركة “فلاي أمان” المحدودة ويملك حصة بأكثر من 90 بالمئة من الشركة ، بقيمة 150 ألف دولار ، كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة أمان القابضة وهو عضو مؤسس في شركة “أساس للحديد”.

وتواطأ الزعبي مع أجهزة المخابرات في درعا ضد أبناء المحافظة ، ويلقب بـ”الشبيح الكبير”.

زر الذهاب إلى الأعلى