جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

فيسبوك يستهدف مخابرات اﻷسد الجوية

فيسبوك يستهدف مخابرات اﻷسد الجوية

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، عن تعطيل موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، حسابات مجموعتين متورطتين في القرصنة الإلكترونية ، تتبعان للمخابرات الجوية لنظام اﻷسد.

ووفقا للمصدر فإن محققي التهديدات في الموقع أكدوا أن الشركة عطلت الحسابات في تشرين الأول الماضي، بعد أن استهدفت المجموعة حسابات معارضين سوريين ، حيث قامت مجموعة تسمي نفسها “الجيش السوري الإلكتروني” باستهداف ناشطين حقوقيين وصحفيين وغيرهم من المعارضين للنظام.

واستهدفت مجموعة أخرى، معروفة باسم APT-C-37 أشخاصًا مرتبطين بفصائل المعارضة وعسكريين منشقين عن النظام ، ويضاف إلى ذلك شبكة قرصنة ثالثة في سوريا، ربطتها “فيسبوك” بالنظام في تشرين الأول الماضي، وكانت قد استهدفت “مجموعات الأقليات” وناشطين وأعضاء من قسد والدفاع المدني السوري.

وعملت تلك المجموعات على مشاركة الروابط الخبيثة للمواقع التي تسيطر عليها والتي تحاكي التطبيقات والتحديثات حول الأمم المتحدة و”الخوذ البيضاء” و”وحدات حماية الشعب” (YPG)، و”واتساب” و”يوتيوب”.

وقال رئيس قسم اضطراب التهديد العالمي في “فيس بوك”، ديفيد أغرانوفيتش، إن “قضيتي سوريا وأفغانستان أظهرتا أن مجموعات التجسس الإلكتروني تستفيد من فترات عدم اليقين أثناء النزاعات عندما يكون الناس أكثر عرضة للتلاعب”.

وكانت شركة “غوغل” قد أعلنت عبر مدونتها، منتصف شهر تشرين الأول الماضي، عن تكثيف “هاكرز” مرتبطين بإيران وروسيا، أنشطتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى