هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فيصل المقداد يعلن انضمام نظام اﻷسد إلى “تحالف دولي” جديد ويعلّق على تفجير دمشق

فيصل المقداد يعلن انضمام نظام اﻷسد إلى “تحالف دولي” جديد ويعلّق على تفجير دمشق

وقّع وزير الخارجية والمغتربين في نظام اﻷسد؛ فيصل المقداد، على ما أسماه “الاتفاق الإطاري لانضمام سوريا إلى التحالف الدولي للطاقة الشمسية”، يوم أمس الثلاثاء، بالتعاون مع الهند.

وقال المقداد في تصريحات على هامش التوقيع على الاتفاقية بحضور سفير الهند لدى النظام ماهيندر سينغ كانيال، إن “انضمام سوريا للتحالف الدولي للطاقة الشمسية سيجلب الكثير من المنافع الاقتصادية والبيئية” وفقا لادعاءه.

واعتبر أن “الانضمام لهذا التحالف” يعني مشاركة نظام اﻷسد للأسرة الدولية في “معالجة مشاكل الطاقة وخاصة آثار الدمار الذي لحق بمؤسسات الطاقة في سوريا، نتيجة العمليات الإرهابية”.

وألقى باللوم على من أسماهم اﻹرهابيين في دمار البلاد، مدعيا أن “ملايين الدولارات ذهبت هدراً نتيجة تدمير المجموعات الإرهابية لمحطات الطاقة في سوريا، إضافة للسدود وبعض المعامل التي كانت تنتج الطاقة الكهربائية”، حيث الطاقة الشمسية هي “البديل”.

وحول استهداف باص المبيت وسط دمشق أمس اعتبر المقداد أن التفجير الذي وصفه بـ”الإرهابي” يعكس “استمرار الهجمة الغربية الأميركية، واستمرار دعمها للجماعات اﻹرهابية المسلحة”.

وأضاف: “نحن مستمرون وبصمود الجيش العربي السوري في تحقيق المنجزات، التي تضمن أمن السوريين وتضمن من جهة أخرى مكافحة اﻹرهاب الدولي، وعلى هذا الأساس ندين كل هذه اﻷعمال ونقول لكل من يشجعها بأن عليه أن يتوقف ﻷن هذا الإرهاب قد يصل إلى دياره”.

وحول حالة الفقر والخراب التي جلبها نظام اﻷسد إلى سوريا؛ رآى المقداد أن “العقوبات الغربية الجائرة تعرقل كل شيء” مدعيا أن الغرب “يشدد الحصار على سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى