قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

في ذكرى مقتل البغدادي.. الخارجية الأمريكية: داعش لايزال يشكل تهديدا وسنواصل العمل

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديدا، وأن التحالف الدولي سيواصل عمله لهزيمته.
جاء ذلك في تغريدة لبومبيو على حسابه الرسمي في موقع تويتر، قائلا: “اليوم مرور عام على إطلاق الولايات المتحدة لعملية أسقطت زعيم داعش أبو بكر البغدادي. على الرغم من هذا الإنجاز البارز لا يزال داعش يشكل تهديدا وسنواصل العمل مع التحالف الدولي  لضمان هزيمته بشكل دائم”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت مقتل أبو بكر البغدادي، في عملية إنزال نفذتها في منطقة باريشا بريف إدلب شمالي سوريا، في 26 من تشرين الأول العاما الماضي، بمساندة العراق وتركيا وأطراف داخلية.
واعتبر ترامب حينها أن الطائرات الأمريكية نفذت العدالة في الزعيم الإرهابي رقم واحد في العالم.
وكان التنظيم أكد مقتل البغدادي والمهاجر، في إصدار صوتي نشرته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم على تلغرام، في 31 من تشرين الثاني، وتنصيب أبو إبراهيم الهاشمي القرشي زعيما جديدا.

وبعد تنصيب الخليفة الجديد، تابع التنظيم عملياته في جميع ولاياته وخاصة في سوريا، إلى جانب بيعات جديدة للهاشمي في كل من سوريا والعراق وبلدان عربية وإفريقية، وفق وكالة أعماق، الناطقة باسم التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى