جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

في فصل جديد للمسرحية.. ستة مرشحين يقدمون طلبات اعتراض في انتخابات رئاسة النظام!!

وكالة ثقة

اعترض ستة ممن رفضت طلبات ترشحهم لمنصب الرئاسة في سوريا أمام المحكمة الدستورية العليا حسبما أعلنت الأخيرة في نهاية مهلة التظلم، وذلك في فصل جديد للمسرحية يخرج به علينا نظام الأسد.
وقال رئيس المحكمة محمد جهاد اللحام إن المحكمة الدستورية العليا تسلمت خلال مدة تقديم طلبات التظلم للمرشحين في انتخابات رئيس الجمهورية المحددة بثلاثة أيام ستة طلبات تظلم.
ونقلت وكالة سانا عن اللحام أن الهيئة العامة للمحكمة “سوف تجتمع وتبت بهذه التظلمات في المواعيد والمهل القانونية المحددة”.
وكانت المحكمة أصدرت في 3 من الشهر الجاري إعلانا أوليا تضمن قبول طلبات ثلاثة مرشحين هم: عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي، ورفضت باقي الطلبات “نظرا لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية”.
وقالت المحكمة وقتها إن من حق الذين رفضت طلبات ترشحهم أن يتظلموا من القرار خلال ثلاثة أيام، وهي المهلة التي انتهت اليوم.
ومن المقرر أن يجري الاقتراع في الانتخابات الرئاسية يومي: 20 من شهر أيار الجاري للسوريين في الخارج، و26 من الجاري للسوريين في الداخل.
وتقابل هذه الانتخابات برفض أممي ودولي، بينما تدعمها الدول الحليفة للنظام السوري، وأبرزها إيران وروسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى