فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

في واقعة نادرة.. برلمان عربي يعتزم الاعتذار لشعبه

في واقعة نادرة.. برلمان عربي يعتزم الاعتذار لشعبه

يعتزم رئيس مجلس النواب اﻷردني عبد الكريم الدغمي افتتاح جلسة اليوم الأحد باعتذار للشعب الأردني، وفقا لما أدلى به النائب ينال فريحات لوسائل إعلام محلية.

وسيكون الاعتذار عن الأحداث التي شهدها المجلس يوم الثلاثاء الماضي، حيث نقلت جميع وسائل الإعلام حول العالم مشاجرة مجلس النواب.

ونوّه غريحات بأن المشاجرة لقيت صدى عالميا لدرجة أن قنوات هندية نقلت الحدث، ورغم أنه رجح ألا يتكرر ما حدث من عراك بين النواب، أكد أن تأجيل الجلسة جاء لإيجاد توافقات بين النواب.

وبيّن النائب أنه يوجد فريق يريد إنهاء الخلاف بشكل ودي ودون عقوبات، بينما يوجد فريق آخر يريد تطبيق التعليمات والنظام الداخلي لمنع تكرار الحادثة.

وأوضح فريحات أن جلسة اليوم ستكون هادئة ورئيس مجلس النواب سيفتتح الجلسة باعتذار للشعب الأردني، وستنطلق الجلسة وسط أجواء مريحة للإسهام في مناقشة مشروع قانون التعديلات الدستورية.

وسيكون التصويت على التعديلات بالاسم وليس رفع الأيدي كما جرت العادة، فيما ستكون المادة المثيرة للجدل بإضافة مصطلح الأردنيات إلى المادة 6 من الدستور؛ أولى المواد التي ستتم مناقشتها.

وأكد فريحات أن التعديلات بحاجة لموافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب لكي يتم إقرارها.

وكانت الأمانة العامة في مجلس النواب قد قررت تأجيل الجلسة المخصصة لمناقشة التعديلات الدستورية إلى يوم الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى