فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

قائمة الفائزين بالجوائز الفردية في مونديال كأس العالم (قطر 2022)

وكالة ثقة

اكتسح منتخب الأرجنتين قائمة الجوائز الفردية لبطولة كأس العالم، بتحقيق ثلاثة من لاعبيه جوائز فردية مميزة هي أفضل لاعب بالبطولة وأفضل حارس، وأفضل لاعب شاب.

وحقق نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في البطولة وتعرف حالياً باسم كرة أديداس الذهبية، في حين حصل الفرنسي كيليان مبابي على جائزة الكرة الفضية والكرواتي لوكا مودريتش على الكرة البرونزية.

واستطاع ميسي خلال البطولة تقديم أداء مميز حمل به منتخب بلاده إلى النهائي عبر تسجيل 7 أهداف، 2 منها في المباراة النهائية.

كما أصبح ميسي في هذا المونديال أول لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في جميع الجولات الخمس للبطولة خلال نسخة واحدة، إضافة إلى أنه أصبح أيضاً بعد مباراة الأرجنتين اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات كأس العالم منذ انطلاقها لأول مرة عام 1930.

أما الفرنسي ومهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، فقد حصل على جائزة الحذاء الذهبي التي تُمنح لهداف المونديال بعد تحقيقه 8 أهداف، 3 منها في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

ومنحت هذه الجائزة لأول مرة في عام 1930، وتعرف حالياً باسم حذاء أديداس الذهبي.

أما جائزة القفاز الذهبي والتي تمنح لأفضل حارس مرمى، فقد مُنحت للحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الذي قاد الأرجنتين للتتويج باللقب عبر تصديه لركلة جزاء في المباراة النهائية، وركلتي جزاء في مباراة نصف النهائي ضد هولندا.

كما كان لمارتينيز فضل كبير في إنقاذ المرمى الأرجنتيني من العديد من الفرص الخطرة التي أتيحت للمنتخبات المنافسة خلال مباريات كأس العالم.

في حين حقق اللاعب إنزو فيرنانديز جائزة أفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً لأدائه المميز الذي قدمه إلى جانب زملائه في منتخب الأرجنتين.

الجائزة منحت لأول مرة في عام 2006 وتعرف حالياً باسم جائزة هيونداي لأفضل لاعب شاب.

في حين حصل منتخب إنكلترا على جائزة اللعب النظيف برصيد بطاقة صفراء واحدة فقط.

وكانت البطاقة الصفراء التي حصل عليها هاري ماغواير ضد فرنسا هي البطاقة الوحيدة للاعبيه خلال مبارياته الخمس في البطولة. 

وتاريخ جائزة اللعب النظيف يعود إلى بطولة كأس العالم 1970 في المكسيك، عندما انطلق العمل بالبطاقات الصفراء والحمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى