هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

قاتل في سوريا.. مقتل أشهر مرتزقة “فاغنر” في أوكرانيا

قاتل في سوريا.. مقتل أشهر مرتزقة “فاغنر” في أوكرانيا

وكالة ثقة

قالت صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية، إن قناص أوكراني قتل بالقرب من مدينة خاركيف الأوكرانية، أحد أشهر مرتزقة “فاغنر” والذي يدعى فلاديمير أندونوف (44 عاما) الملقب بـ “الجلاد”، الأسبوع الماضي.

وأكد رئيس إقليم ترانس-بايكال الروسي “زامبال زامسو جاناييف”، وفاته، وقال إنه سيتم نقل جثته إلى المنطقة لدفنها.

يقول بيزنس إنسايدر إن أندونوف، الذي كان معروفا داخل روسيا بفاخا أو “المتطوع من بورياتيا (منطقة روسية)”، اكتسب سمعة سيئة بسبب دوره في الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2014 وضم شبه جزيرة القرم.

وبحسب ما ورد، فقد جاء إلى دونباس عام 2014 كمتطوع، وكان جزءا من وحدة “حررت” بلدة لوغفينوفو، حيث عُثر على ثلاثة أسرى حرب أوكرانيين قتلى بالرصاص فيما بعد.

ووفقا لموقع Peacemaker (صانع السلام)، الذي يتتبع القوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا، أجرى أندونوف مقابلة حول مهمته عام 2015، تفاخر فيها بأنه لم يكن هناك ناجون بين “الحمقى”، في إشارة إلى الأوكرانيين.

وكان معروفا بأنه أحد المرتزقة التابعين لمجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة التي لديها علاقات وثيقة مع الحكومة الروسية، بحسب بيزنس إنسايدر، واتُهمت بارتكاب جرائم حرب، واستخدام أساليب وحشية في أوكرانيا ودول أخرى.

وبعد الفترة التي قضاها في دونباس، قضى أندونوف بضع سنوات بعيدا عن أعين الجمهور، حيث ترددت شائعات على نطاق واسع أنه تم نشره كجزء من وحدات فاغنر في سوريا وليبيا.

وفي العام الماضي، قال أحد الناجين من مذبحة في بلدة ليبية لبي بي سي إنه يعتقد أنه تعرف على أندونوف كأحد المهاجمين الذين قتلوا عائلته بالرصاص.

في غضون ذلك، قال مسؤولون أوكرانيون إن قواتهم دمرت قاعدة عسكرية تابعة لمجموعة فاغنر في منطقة لوغانسك شرق البلاد، مما أسفر عن مقتل 22 شخصا، حسبما ذكرت وكالة أنباء أوكرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى