هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

قاسمي: سنرسل قوات حفظ سلام إلى سوريا

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي”، يوم أمس الاثنين، أن بلاده مستعدة لإرسال “قوة سلام” إلى الأراضي السورية من أجل تعزيز وقف إطلاق النار المعلن فيها.

من جانبه أكدت روسيا على إنها مستعدة أيضًا لنشر قواتها “شرطة عسكرية” روسية، حيث يتضمن اتفاق “خفض التصعيد” إرسال” قوات فصل” من قبل الدول الضامنة في محادثات أستانة.

وأشار قاسمي أن بدأ السريان يتم بموجب الاتفاق عن طريق نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لـ”حفظ اﻷمن”، في 4 مناطق محددة بسوريا هي: “إدلب، وأجزاء من ريف حلب، وأجزاء من ريف حماة، وريف اللاذقية”.

يذكر أن المعارضة السورية قد رفضت ذلك الاتفاق، وطالبت بأن يكون تحت رعاية وإشراف اﻷمم المتحدة، كما رفضت اعتبار إيران دولة ضامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى