هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

“قاسم سليماني” في المسجد الأموي بدمشق !!

وكالة ثقة

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورة للمجرم الهالك قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني سابقا، معلقة في جدار في المسجد الأموي وسط العاصمة دمشق.
وقال معارضون أن نظام الأسد يتعمد وضع مثل هذه صور في المسجد الأموي ذو الدلالة التاريخية عند أهل دمشق وسوريا بهدف الإهانة بعد أن شارك سليماني بمقتل مئات الألاف في سوريا.
وكانت وسائل إعلامية إيرانية بثت في فترات صورا لقائد ما يسمى “فيلق القدس” قاسم سليماني وهو يتجول على أنقاض قلعة حلب وكذلك بالقرب من المسجد الأموي في حلب القديمة.


وكان أكد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في الملف المسرب، عن هامشية دور الخارجية وهيمنة العسكريين والأمنيين وعلى رأسهم سليماني على كل شيء ما انعكس سلبا على سياسة طهران ومنها الملف السوري.
وقال ظريف “لم أتفق مع قاسم سليماني في كل شيء، كان سليماني يفرض شروطه عند ذهابي لأي تفاوض مع الآخرين بشأن سوريا، وأنا لم أتمكن من إقناعه بطلباتي، مثلا طلبت منه عدم استخدام الطيران المدني في سوريا ورفض”، وهنا طلب ظريف في المقطع الصوتي من معدّ البرامج ألا ينشر هذا الجزء من المقابلة أبدا لكنه تم تسريبه.
يذكر أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قتل في غارة جوية على مطار بغداد في مطلع عام 2020 واستقبل السوريون نبأ مقتله وقتها بتوزيع الحلوى، إذ أنه لعب دورا في مقتل ألاف المدنيين العزل في البلاد، بالإضافة إلى تسببه بتشريد مئات الآلاف من السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى