برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

قافلة مساعدات جديدة تدخل “الغوطة الشرقية”

.دخلت اليوم الخميس قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى مناطق غوطة دمشق الشرقية، وذلك ضمن الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا مع الثوار يوم السبت الفائت.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة ثقة بريف دمشق ان خمسة شاحنات دخلت حوالي الساعة 4 عصراً مناطق الغوطة الشرقية المحاصرة وذلك عبر معبر “مخيم الوافدين” محمّلة بالأدوية الطبية والاغاثية “ضمن الاتفاق المبرم بين الثوار وروسيا يوم السبت المنصرم”

وأشار مراسلنا، ان الشاحنات الأممية كانت محملة بقرابة 10 أطنان من المواد الغذائية والطبية لتوزع على كامل الغوطة الشرقية تحت اشراف المكتب الطبي الموحد والهلال الاحمر وبحماية فصيل جيش الإسلام العامل في المنطقة.

وفي مؤتمر صحفي مع الناطق باسم هيئة الاركان في جيش الاسلام “حمزة بيرقدار” حيث اكد أن هذه الدفعة هي الاولى من شاحنات الهلال الأحمر المحملة بالمواد الطبية ك”مواد غسيل الكلى”، مشيرا ان مهمة جيش الإسلام قد تمثلت في حماية القافلة والوفد المرافق لها منذ دخولها حتى عودتها، مضيفاً أن هذه القافلة سيكون لها قوافل مكمّلة في الأيام القادمة.

وكما صرح كادر الهلال الأحمر أنه سيكون في الأيام القادمة سيارات مكملة لهذه القافلة إضافة إلى شاحنات تحمل مواد إغاثية ستوزع على كامل بلدات الغوطة.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت يوم السبت المنصرم عن توقيع اتفاقية خفض التصعيد في الغوطة الشرقية وجنوب سوريا برعاية تيار الغد السوري، والذي انعقد في العاصمة المصرية “القاهرة” ليقضي بوقف اطلاق النار ودخول المساعدات الانسانية والطبية الى المناطق المحاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى