هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

قبرص تعلن حالة الطوارئ لكثرة المهاجرين من “طرطوس”

وكالة ثقة

أدى تزايد أعداد المهاجرين من مناطق سيطرة نظام اﻷسد نحو الدول اﻷوروبية إلى إعلان قبرص حالة الطوارئ؛ حيث تمثل المحطة اﻷولى لطالبي اللجوء.

وقال وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس: إن بلاده تشهد موجة يومية من المهاجرين الواصلين بحراً من ميناء طرطوس على الساحل السوري، ما خلق حالة كبيرة من الازدحام والاكتظاظ في مراكز استقبال طالبي اللجوء المتوجهين نحو الأراضي اﻷوروبية.

وأوضح الوزير القبرصي أن هذه الأوضاع، اضطرت بلاده لتوجيه بيان خطي للمفوضية الأوروبية قالت فيه إن قبرص “تدخل حالة طوارئ في ما يتعلق بالهجرة، ولم تعد تملك الإمكانات لاستقبال مزيد من المهاجرين”.

وبحسب نوريس فقد تم رفض نحو 4000 طلب لجوء منذ كانون الثاني الماضي، حيث تقدم أكثر من 12 ألف سوري بطلبات لجوء في قبرص منذ العام 2011.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد أكدت أن أكثر من 8000 من طالبي اللجوء السوريين في قبرص منحوا وضع الحماية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى