هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

قتلى قوات الأسد في الغوطة الشرقية

تمكنت الفصائل المقاتلة من التصدي مجدداً لمحاولات قوات الأسد وميليشيات إيران اجتياح الغوطة الشرقية بريف دمشق، من محاور عين ترما شرقي العاصمة، ومحور الريحان في عمق الغوطة.

فقد أعلن “جيش الإسلام” مساء الأربعاء، مقتل 35 عنصراً لقوات النظام وميليشياته على أيدي مقاتليه في جبهة الريحان في الغوطة الشرقية، إلى جانب إعطاب دبابتين طراز (T72) وعربة (BMB).

ونشر المكتب الإعلامي لـ”جيش الإسلام” صوراً تظهر قتلى قوات الأسد، بينهم الملازم أول “مصطفى السعيد”، قائد إحدى مدرعات قوات النظام التي دُمّرت على جبهة الريحان، إضافة إلى الملازم “أحمد عباس”.

بموازاة ذلك، تجددت المعارك بين “فيلق الرحمن” التابع للجيش السوري الحر وقوات الأسد المدعومة بميليشيات إيران على جبهة عين ترما بالغوطة الشرقية، وسط قصف جوي ومدفعي طال أحياء المدينة.

من جهة أخرى، تعرضت مدينتا حرستا ودوما بالغوطة الشرقية لقصف من قبل قوات الأسد بقذائف المدفعية، ما أوقع إصابات بين المدنيين وعناصر من الدفاع المدني.

محاولات اجتياح الغوطة الشرقية من قبل ميليشيات إيران تأتي رغم شمولها باتفاق مناطق “خفض التصعيد” والذي وقعت عليه (روسيا، تركيا، وإيران) في مباحثات أستانا الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى