هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

قدري جميل: المجلس العسكري الانتقالي “مقبول وضروري”

اعتبر رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل، أمس الأحد، في تصريحات نقلتها صحيفة “العربي الجديد”، أن المجلس العسكري جزءا من جسم الحكم الانتقالي الذي هو جسم سياسي بالضرورة، والذي ينص عليه القرار 2254، فهذا أمر مقبول، وربما ضروري.
وأكّد على أن ما يتم طرحه هو أمر آخر تماماً، هو مجلس عسكري يقود البلاد، أي أنه طرح من خارج 2254 بالكامل.
وأشار إلى أن مسألة المجلس العسكري ما هي إلا مجرد فقاعات إعلامية الغاية منها هو حرف الأنظار عن قرار مجلس الأمن الدولي 2254″، معتبرا أن من يطرحونه يخدمون النظام، سواء عن وعي أو دونه.
وتابع قائلا: أن إلقاء فكرة مجلس عسكري لقيادة المرحلة الانتقالية هو كما نقول في دمشق “فت برّات الصحن”، الغرض منه قطع الطريق على السير قدماً في الحلّ السياسي، في وقتٍ تلوح فيه إمكانية جدية لحدوث ذلك.
وسبق أن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تؤكد عن تشكيل مجلس عسكري يضم أطرافا من المعارضة السورية والنظام السوري بقيادة العميد “مناف طلاس”.
وبحسب التسريبات التي حصل عليها نشطاء الثورة السورية، فإن المجلس العسكري يضم ثمانية ضباط من طرف المعارضة السورية وثمانية آخرين من النظام السوري وآخرين من الإدارة الذاتية، وبقيادة “مناف طلاس” لقيادة مرحلة انتقالية وإزاحة بشار الأسد، وبتوافق دولي من صناع القرار في الملف السوري.
ووفقاً للمصادر فإن التشكيل الجديد من المقرر الإعلان عنه نهاية نيسان/أبريل القادم، بتوافق دولي.

زر الذهاب إلى الأعلى