فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

قسد تبدأ اقتحامها على حي حطين وتقتل خمسة مدنيين في مدينة الرقة

ارتقى 5 أشخاص مدنيين يوم أمس الأحد جرّاء قصف مدفعي لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على أحياء مدينة الرقة، شمالي سوريا فيما واصلت ميليشيا “قسد” تقدمها واقتحمت صباح اليوم حي حطين غرب المدينة، كما سيطرت على أجزاء من منطقة حي الصناعة في شرقها.

وفي التفاصيل، شن طيران التحالف الدولي عدّة غارات جويّة يوم أمس الأحد على مدينة الرقة، وأشارت صفحة الرقة تذبح بصمت إلى أن الطائرات الحربية كررت استخدام الفوسفور الأبيض المحرم دولياً للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع وتزامنت الغارات مع قصف مدفعي مكثف من قبل ميليشيات “قسد” تسبب باستشهاد 5 مدنيين وإصابة ضعفيهما بجروح.

وفي السياق، سيطرت ميليشيات “قسد” على أجزاء من حي الصناعة الملاصق لحي المشلب شرق مدينة الرقة، كما أعلنت الميليشيات اقتحامها صباح اليوم لحي حطين غرب المدينة، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الميليشيات والتنظيم في هذه المناطق.

الجدير في الذكر أن سكان مدينة الرقة يعانون من توقف معظم مخابز المدينة عن العمل، وسط نقص شديد في المواد التموينية والأغذية، مع انقطاع تام للكهرباء وندرة توفر المياه في جميع أحياء المدينة.

يذكر أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قد سيطرت على عدّة مواقع للتنظيم في محيط مدينة الرقة، حيث أصبحت الميليشيات على بعد مئات الأمتار عن أحياء مركز المدينة، التي تسعى للسيطرة عليها بدعم جوي ولوجستي من التحالف الدولي ضد التنظيم الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى