خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

قسد تجدد عرضها بالحوار المباشر مع تركيا

قـ.ـسد تجدد عرضها بالحوار المباشر مع تركيا

دعا “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد) وهو الجناح السيـ ـاسي لميلـ ـيشيا قـ ـسد الولايات المتحدة والمجتمع الدو.لي إلى رعاية حوار بينها وبين تركيا، لتسوية الخـ ـلافات.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ”مسد”، إلهام أحمد: “طلبنا من المجتمع الدو.لي والولايات المتحدة لعب دور حـ.ـقيقي لحل المعـ.ـضلة الكـ ـردية وتطوير حوار بيننا وبين تركيا التي تستمد جسارتها في هذا المـ.ـلف من ضـ.ـعف المـ.ـوقف الدو.لي تجاه قـ.ـضية 50 مليون كـ ـردي”.

وأضافت أحمد أن السؤال الذي يطـ.ـرح دائماً عن الضـ.ـمانات التي ستقـ.ـدمها “قسـ ـد” لتركيا، لكن “يجب أن يعكس إلى السؤال عن الضـ.ـمانات التي تقدمها تركيا لشعوب شمال وشرق سوريا كي لا يتعـ ـرضوا لهجـ ـمـ.ـاتها”.

واتهـ ـمت تركيا بأنها “لا تتقـ.ـبل حتى الآن حصول الكـ ـرد على أي من حـ.ـقوقـ.ـهم في أي من الدول التي يعيشون فيها”.

كما دعت أحمد إلى تعاون واشنطن وموسكو لتيسير حوار “قسـ ـد” مع النظـ ـام السوري، في سبيل التوصل لتفـ ـاهمات أساسية فيما يخص مصير سوريا بالكامل، محـ ـذرة من أن إعادة تدوير النظـ ـام الذي يعاني من أزمـ ـات اقتصـ ـادية وسيـ ـاسية وإدارية وتفعيله مرة أخرى سيكون “كـ ـارثة”.

يذكر أن قسـ ـد تتخـ ـوف من انسحاب الولايات المتحدة من سوريا، وتحاول بناء تفاهم مع تركيا قبل حـ.ـدوث ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى